المحلية

أخضر المبارزة ينهي المرحلة الأولى استعداداً للآسيوية

أنهى المنتخب السعودي للمبارزة المرحلة الاعدادية الأولى من المعسكر الدولي الذي أقيم في المركز الأولمبي بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك استعدادا لبطولة الجولة الاسيوية للمبارزة التي ستقام في الكويت منتصف شهر سبتمبر الجاري، والمعسكر الخارجي في أوكرانيا.
وشارك في المعسكر 24 لاعبا ولاعبة (12 بنين و12 سيدات) في الأسلحة الثلاثة (الابيه والفويل والسيبر) بإشراف مدربين من الاتحاد الدولي للمبارزة، وحضور أحمد الصبان رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة.
وخضع المنتخب السعودي لتدريبات صباحية ومسائية بمعدل 7 ساعات يوميا، شملت تدريبات في التكتيك والتكنيك، وكان قد أقيم على هامش المعسكر عدد من المحاضرات منها (التغذية في المبارزة) و(الإصابات الرياضية في المبارزة) وذلك لتوعية وتثقيف اللاعبين واللاعبات.
من جهته اعتبر احمد الصبان رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة، اختيار معسكر القاهرة وفقا لخطة تنوع المدارس التدريبية، بعد أن أقيم المعسكر السابق في لندن والمعسكر المقبل في أوكرانيا.
وأوضح ان الاتحاد يركز على الفئات السنية لتحقيق أهداف بعيدة المدى، مشيدا بتصنيف اللاعب حسين الطويل في المركز الثاني اسيويا، وسط دعم من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى