رياضةرياضه محليه

برشلونة يطمح في انتزاع اللقب الخامس من أمام المكائن الألماني

اقترب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الوحدة من تحقيق إنجاز تاريخي عندما يواجه بطل أوروبا فريق فاردار المقدوني عند الساعة 2:30 ظهراً للمنافسة على المركز الثالث في اليوم الختامي من منافسات بطولة العالم لكرة اليد “سوبر جلوب”، التي تختتم مساء اليوم على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام بمواجهة على اللقب تجمع برشلونة الاسباني وكيل الألماني عند الساعة 05:20 مساءاً ، فيما يسعى ممثل المملكة الأخر فريق مضر لتحقيق إنجاز أخر بتحقيق المركز الخامس عندما يواجه منافسه فريق تاوباتي البرازيلي عند الساعة العاشرة صباحاً في مباريات تحديد المراكز من الخامس الى العاشر.
وكان فريق مضر خطى خطوة كبيرة نحو تحقيق انجازه بعد فوزه ظهر أمس على منافسه سيدني الأسترالي بنتيجة 31-24 في مباراة تحديد المراكز من الخامس الى العاشر.
ويواجه فريق مضر منافسة قوية من فريق الزمالك المصري الذي تغلب في المباراة الثانية على منافسه نيويورك سيتي الأمريكي بنتيجة (38-24). وسيتم حسم المراكز النهائية بالنقاط بعد نهاية مباريات اليوم الأخير ، فيما يلعب فريق الزمالك مواجهة قوية أمام منافسه الدحيل القطري.

برشلونة يطمح للخامس
تعد المواجهة النهائية اليوم الثلاثاء مسك الختام بقمة كروية تجمع بين برشلونة الإسباني حامل لقب البطولة السابقة وصاحب الأربعة ألقاب في “2013,2014,2017,2018” وفريق كيل الألماني بطل النسخة الخامسة في العام 2011.
وتأهل برشلونه للنهائي بعد فوزه على الدحيل القطري في ربع النهائي فيما تفوق على الوحدة في نصف النهائي 34-24 . أما كيل الألماني فلم يكن طريقه اسهل من برشلونه اذ قابل الزمالك “بطل أفريقيا” و تفوق عليه 28-32 بعدها واجه بطل أوربا و المرشح الأول لنيل لقب البطولة “فاردار” و تمكن من اقصائه من نصف النهائي بنتيجة 34-30 .

بن مسعود : مضر قادر على تحقيق انجاز تاريخي

أكد مدرب نادي مضر السعودي التونسي زهير بن مسعود قدرة فريقه على تحقيق انجاز جديد للنادي في أكبر بطولة لكرة اليد بالفوز على فريق تاوباتي البرازيلي، مؤكداً خلال المؤتمر الصحفي عقب فوزهم مساء أمس أمام فريق سيدني الأسترالي “أن الفريق استحق الفوز رغم قصر فترة إعداد الفريق، وأنه قادر على تصحيح الأخطاء التي وقع بها الفريق خلال مباريات البطولة”
فيما أرجع اللاعب أحمد العلي فوزهم في المواجهة الى استماعهم الى توجيهات المدرب رغم إضاعة بعض الفرص، مؤكداً أن الفريق جاهز لتحقيق الفوز في أخر مباريات البطولة أمام منافس قوي.

مايكل سيدني : فريقنا سيتطور في المستقبل
في المقابل أرجع مدرب فريق سيدني الأسترالي روث مايكل خسارتهم للمواجهة الى قوة منافسهم السعودي، وأضاف “لاشك أن قوة المنافسة لديهم وطريقة اللعب التي بدأوا بها اللقاء كانت عاملاً مساعداً ومهماً في خسارتنا”، وقال “الفريق سيتطور في المستقبل، وأنا غير مسؤول عن عدم تطوره من عام 2011 والتي شهدت مشاركة الفريق أنذاك أمام فريق مضر، لأننا نعمل الأن للمستقبل.
فيما أشار لاعب الفريق الأسترالي مايكل روتج الى أنهم كلاعبين استفادوا كثيراً من اللعب في البطولة والاحتكاك مع أفضل النجوم في كل قارات العالم، مبدياً سعادته للمشاركة في مثل هذا النوع من البطولات العالمية.

الامن والترجمة والاحصاء يسهمون في النجاح

شارك ما يقارب الـ ٦٠ منظم ومنظمة من الشباب السعودي الطموح ، في تنظيم بطولة العالم للأندية لكرة اليد، “سوبر جلوب” في تنظيم دخول وخروج الجماهير، وتنظيم حركة سير الحافلات الخاصة بالفرق المشاركة في البطولة، وتنظيم تواجد الحضور من الشباب والعوائل والضيوف في مدرجات الصالة الخضراء.
كما ساهم رجال الأمن من الشرطة قوات المهام الخاصة والدفاع المدني والأسعاف في إنجاح الجهود الامنية مما اسهم فعاليات البطولة، كما شارك في البطولة ٢٦ مترجم ومترجمة من السعودية لعدة لغات منها، الاسباني، والفرنسي، والانجليزي، والألماني ، واخيراً شارك 6 كوادر سعودية في الإحصاء مع الاتحاد الدولي لكرة اليد لرصد كافة ارقام ونسب اللاعبين والمباريات.

السبكي : الزمالك جاهز لتحقيق المركز الخامس

ابدي باسم السبكي المدير الفني لفريق الزمالك المصري سعادته بالفوز الذي حققه فريقه علي نيويورك سيتي الامريكي بنتيجة ٣٨-٢٤ موضحا هدفه من المباراة كان الفوز وبفارق أهداف كبير مع تجربة جميع اللاعبين وتجنب إصابة العناصر الأساسية بالفريق.
وأشار السبكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة ان فريقه جاهز لتحقيق الفوز علي فريق الدخيل القطري واقتناص المركز الخامس في البطولة رغم انه كان يتمني تحقيق مركز أفضل في البطولة إلا أن القرعة اوقعته في البداية امام فريق مرشح للقب وهو كيل الألماني.
وأشار السبكي ان فريق نيويورك سيتي فريق جيد ويلعب كرة جماعية وكان منافس قوي امام الزمالك.
وأضاف أنه كان يتمنى تحقيق أهداف أكثر خلال المباراة إلا أن ثقافة اللاعب المصري عندما يضمن الفوز يتراجع أداؤه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى