رياضةرياضه محليه

مضر يواجه سدني في ثالث أيام الـ ( سوبر جلوب )

أقصى فريق كيل الألماني فريق فاردار المقدوني “بطل أوربا” في انطلاق منافسات نصف نهائي بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب” في لقاء مثير شهد سجالاً كبير بين الفريقين قبل ان ينهي كيل الألماني اللقاء لصالحه بنتيجة 30-34 و يقطع أول بطاقات نهائي البطولة التي تختتم بعد غد السبت ..
وأفتتح فريق تاوباتي البرازيلي مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى العاشر بالفوز على سيدني الأسترالي بنتيجة 22-35 فيما حقق الدحيل القطري أول انتصار له في البطولة على نيويورك الامريكي ضمن المجموعة الثانية التي تضم نيويورك سيتي و الدحيل و الزمالك . و حاول فريق نيويورك ان يجاري الدحيل الا ان الدحيل تسيد اللقاء بعد مرور 10 دقائق من اللقاء الذي انتهى شوطه الأول بنتقدم الدحيل 11-08 و انتهى اللقاء 24-19 . و حصل حمدي عايد من الدحيل على جائزة أفضل لاعب .
وفي مباريات تحديد المراكز من الخامس حتى العاشر يلتقي فريق مضر السعودي مع فريق سدني الأسترالي عند الساعة الـ 2.30 ظهراً وبعدا يتواجه فريقا الزمالك المصري مع نيويورك ستي الأمريكي عند الساعة الـ 4.30 عصراً ..

تنفيذي IHF يعلن نجاح سوبر جلوب السعودية

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة اليد اجتماعه الثامن في مدينة الدمام على هامش بطولة العالم للأندية ( سوبر جلوب ) برئاسة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد . وبدأ محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الاجتماع بالترحيب بأعضاء المكتب التنفيذي ، معربًا عن امتنانه لمنح السعودية حق تنظيم بطولة ( سوبر جلوب ) لمدة 4 سنوات متتالية لا سيما ان الحكومة الرشيدة والقيادة الرياضية تدعمان وترحبان بالأحداث الرياضية الدولية متمنياً التوفيق لكافة الفرق المشاركة
وابدى المنيع خلال كلمته بالمكتب التنفيذي امنياته لجميع الفرق المشاركة بالتوفيق و طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية .
من جانبه ثمن الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة معبراً عن امتنانه للمملكة العربية السعودية لاستضافتها هذا الحدث .
وتضمن الاجتماع نظرة عامة على المسابقات الناجحة الأخيرة بما في ذلك ألعاب عموم أمريكا في ليما وبطولة سيدات سوبر جلوب في الصين 2019 ، ودورات التأهيل الأولمبية لعام 2020 ، ومناقشة خطة عمل تنمية اللعبة في الصين من 2019 إلى 2022.

اختتام دورة حكام اليد في ( سوبر جلوب )

اختتمت صباح اليوم دورة صقل حكام كرة اليد بالاتحاد السعودي لكرة اليد، في نادي القادسية بالدمام، باختبارين تحريري وميداني، وذلك تحت إشراف لجنة الحكام بالاتحاد برئاسة خالد الرشيد، وبمشاركة أكثر من 100 حكم.
وذلك بعد ثلاثة أيام من المحاضرات عن القانون وتعديلاته، والتي قدمها المحاضر الدولي السيد رامون جاليجاو .
وتأتي هذه الدورة على هامش بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» التي تحتضن منافساتها صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.

جهود بارزة لعلاقات الهيئة

تقوم لجنة العلاقات العامة والمراسم برئاسة عبدالله بن عبدالرحمن الدايل بدور مهم وكبير لتحقيق الأهداف المرجوة والمساهمة الفاعلة في إنجاح تنظيم البطولة الدولية لكرة اليد (سوبر جلوب) والمقامة حاليا في مدينة الدمام ، حيث تقوم اللجنة بمهام متنوعة مثل عمل الترتيبات اللازمة فيما يخص السكن والمواصلات والضيافة ، وترتيب حجوزات الطيران ، وكذلك استقبال وتوديع الضيوف والمشاركين في البطولة ، إضافة لتحديد الجهات والشخصيات المدعوة لحضور حفل الافتتاح والختام وإعداد خطابات الدعوة وإرسالها للجهات والأفراد المدعوين للبطولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى