المحلية

أمانة الشرقية ترفع أكثر من 100 ألف طن نفايات وأنقاض، خلال عيد الأضحى المبارك

رفعت أمانة المنطقة الشرقية 100,966 ألف طن نفايات وأنقاض مختلفة من كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، تم ترحيلها الى المدفن الصحي، ضمن خطة الأمانة في عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1440هـ، وخطة معالجة التشوه البصري و #تحسينالمشهدالحضري، حيث تضمنت أعمال النظافة ومعالجة التلوث البصري في المنطقة الشرقية.
وأشار المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان الى نجاح الخطة التي وضعتها الأمانة في عيد الأضحى المبارك، والخاصة بإزالة النفايات والانقاض، والتي تتماشى مع حملة وزارة الشؤون البلدية والقروية تحت شعار معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري #كذا_أحلى بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة.
وقال بأن كمية النفايات والأنقاض التي تم استقبالها ومعالجتها، بلغت 100,966 مائة ألف وتسعمائة وستة وستون طن، خلال الأسبوعين الماضيين، لافتا الى أنه شارك في خطة عيد الأضحى للنظافة نحو 325 فرداً من مشرفين ومساعدي مشرفين ومراقبين وسائقين، فيما شارك عدد 6177 رجل نظافة، تدعمهم 1089 معدة مختلفة للتخلص من النفايات (ضاغط، قلاب، غراف، بوب كات، مكنسة)، موزعين على كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
وأكد المتحدث الرسمي بأن الأمانة تسعى لإزالة جميع الملوثات البصرية وخلق بيئة نظيفة وصحية، فيما اعتبر أن هذه الأعمال دليل على أن الخطة التي تم وضعها، حققت الأهداف المنشودة، لافتا الى أن أعمال النظافة مستمرة والفرق الميدانية تعمل وفق الخطط والبرامج بالأمانة بشكل كامل.
ودعا ” الصفيان ” كافة المواطنين والمقيمين الى التعاون مع الأمانة في منع كافة مظاهر التلوث البصري، والاهتمام بجانب النظافة، والمحافظة على الأماكن العامة وترك الأماكن التي يرتادونها نظيفة وسليمة لكي ينعم بها الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى