المحلية

6 ملايين طالب يتوجهون إلى مدارسهم.. والتعليم: تسليم 99% من الكتب

توجه صباح اليوم الأحد أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام إلى مقاعد الدراسة مع بدء العام الدراسي الجديد 1438هـ / 1439هـ، وسط تجهيزات متكاملة أعدتها وزارة التعليم ممثلة في إداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات وفق خطط استراتيجية يقوم عليها أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة في مختلف المراحل الدراسية، بهدف ضمان سير العملية التربوية بشكل منتظم يؤدي بإذن الله تعالى إلى النجاح.

وأكد الأمين العام لإدارات التعليم رئيس اللجنة المركزية للاستعداد للدراسة الدكتور راشد الغياض في تصريح لـ “واس” اكتمال تسليم الكتب المدرسية إلى جميع المدارس بنسبة 99.25% للمرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة بنسبة 99.64%، والثانوية العامة بنسبة 93.50%، بما يمثل أكثر من 97% من مجموع مقررات مراحل التعليم.

وأشار إلى أن جرى توزيع الميزانية التشغيلية على المدارس في حالة انتهاء عقود النظافة والصيانة مع اكتمال حركة النقل الداخلي للمعلمين لجميع إدارات التعليم، مبيناً أن 42 إدارة تعليمية أكملت التجهيزات المدرسية بنسبة 97 %، و33 إدارة تعليمية للمباني بنسبة 96%، وجاهزية 39 إدارة تعليمية لتقنية المعلومات بنسبة إنجاز بلغت 98%.

وأفاد أنه جرى إكمال التشكيلات الإشرافية في الإدارات والمكاتب التعليمية بنسبة 97%، وتشكيلات الإدارة المدرسية وحركة قائدي المدارس بنسبة استعداد قاربت 98%، فيما بلغت نسبة تشكيلات المرشدين داخل المدارس 98%.

وبيّن أن عمليات التكامل بين إدارات التعليم والوزارة أفرزت عدداً من اللجان الخاصة في كل إدارة تعليم برئاسة مدير التعليم وعضوية عدد من الجهات المعنية بالاستعداد للعام الدراسي، وتركز هذه اللجان على إيجاد تهيئة مبكرة في كافة المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى