المحلية

أول تحذير لـ«حقوق الإنسان» بسبب حصص النشاط وساعات اليوم الدراسي: ضرر على الأطفال

أكد رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني، أهمية توفير الحق في بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات، بما يضمن تحقيق الغايات المرجوة من التعليم.

وقال “القحطاني”: إن “هذا الحق للجميع”، مطالباً بتقديم محتوى تعليمي يفي بمتطلبات التنمية الاجتماعية للطلاب، ويعزز قدراتهم ومهاراتهم وينمي الشعور بالوطنية والانتماء بما يكفل احترام وصيانة حقوق الجميع.

وأشار إلى أهمية تفعيل نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بشكل عام، وفي الجوانب المتعلقة بالمرافق التعليمية بشكل خاص، ومن ذلك السماح للأطفال الذين لديهم إشكاليات بشأن أوراقهم الثبوتية بالالتحاق بالمدارس، والحرص على ألا يتضرر الأطفال من زيادة ساعات اليوم الدراسي، وخاصة في المدارس التي لا تتوفر بها التجهيزات اللازمة لحصص النشاط.

ودعا الدكتور مفلح القحطاني، الجهات ذات العلاقة في الوزارة وإدارات التعليم لدعم قادة المدارس والمشرفين فيها، لتسهيل قيامهم بمهامهم على أكمل وجه.

وقال إن الجمعية رصدت وجود نقص في المعلمين، وفي بعض التجهيزات الأخرى لدى بعض المدارس، مما يقلل من توفير البيئة المناسبة للوفاء بالحق في التعليم على الوجه المطلوب.

وشدد على أهمية متابعة التزام كافة قطاعات التعليم باللوائح المُنظمة لعملها، حيث يساهم ذلك في تحقيق الرؤية والخطط الموضوعة؛ مما يحقق جودة المسيرة التعليمية في بلادنا حفظها الله وحفظ قادتها وسدد خطى القائمين على أمر التعليم فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى