المحلية

الصحة تواصل فعاليات حملة حج بصحة التوعوية

تواصل “الصحة” فعاليات حملتها “حج بصحة” التوعوية والتي تنفذها في عدد من مناطق المملكة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وصالات استقبال الحجاج في المنافذ البرية والجوية والبحرية .
و تهدف الحملة الى تقديم النصائح والإرشادات الصحية للحجاج ، حيث تسهم الحملة في زيادة الوعي الصحي حول صحتهم وسلامتهم أثناء تأدية مناسك الحج.
وبيَّنت “الصحة ” أن الهدف من الحملة هو اهتمامها وحرصها على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، أثناء قيامهم بأداء مناسك الحج والاستفادة من الخدمات الطبية التي تقدمها لهم، سواء من خلال الرعاية الصحية الأولية، أو تقديم الاستشارات الطبية عبر عدد من الأطباء المتخصصين.
وأشارت “الصحة” أنها خصصت ركنا توعويا يتضمَّن خدمة تزويد المستفيدين بمعلومات عن الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الحجاج والمعتمرين وقياس العلامات الحيوية وفحص السكري ، برعاية صيدليات الدواء بالإضافة إلى معلومات إرشادية صحية قبل تأدية فريضة الحج وأثناءها وبعدها، وكذلك حول أهمية الالتزام بالتطعيمات الأساسية والإلزامية، وأهمية الانضباط في أخذ الوصفات الدوائية في الأوقات المحددة، وغيرها من الأمور الصحية التي تهمُّ الحجاج وتعينهم -بإذن الله- على أداء مناسك الحج بسهولة ويُسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى