المحلية

مبادرة تحفيز تقنية البناء والجمارك توقعان مذكرة تفاهم

وقعت مبادرة تحفيز تقنية البناء والهيئة العامة للجمارك السعودية، مذكرة للتعاون المشترك تستهدف التعاون بين الطرفين لاعطاء اولوية لتقنيات البناء في مشاريع الهيئة العامة للجمارك السعودية.
وقع الاتفاقية كل من المهندس مهاب بن محمد بنتن المشرف العام على مبادرة تحفيز تقنية البناء، والأستاذ عبدالرحمن بن ناصر الخزيم، وكيل المحافظ للمنافذ البرية برعاية محافظ الهيئة العامة للجمارك معالي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني.
وقد تناولت الاتفاقية مجالات التعاون بين الطرفين،وجاء في مقدمتها جعل تقنيات البناء اولوية في مشاريع الجمارك السعودية، بالاضافة الى التبادل المعلوماتي بين الطرفين، كما شملت الاتفاقية ايضا عقد ورش عمل مشتركة تعريفية بتقنيات البناء والمبادرة ومشاريع الجمارك، وكذلك التعاون على رفع قدرات الكوادر الهندسية للجمارك والمقاولين المعتمدين لديها في مجال تقنيات البناء، وتكوين فريق عمل من قبل الطرفين لتحقيق أهداف هذه المذكرة.
يذكر أن مبادرة تحفيز تقنية البناء – إحدى مبادرات تحفيز القطاع الخاص، ويعمل على تنفيذها برنامج الإسكان وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية – حيث تهدف إلى تطوير وتوطين صناعة تقنية البناء في المملكة، وزيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع الموجودة، وزيادة سرعة التنفيذ لرفع قدرة البناء السنوية، وتحسين جودة الوحدات السكنية، وتحقيق تكلفة بناء تنافسية، بالإضافة إلى المساهمة في توفير فرص عمل ملائمة. ويأتي دور المبادرة في تحفيز المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين على توطين تقنيات البناء المبتكرة، ودعم مقاولي تقنية البناء لتطوير قدراتهم، ودعم المطورين العقاريين وتحفيزهم لاعتماد تقنية البناء في سبيل توفير أفضل الحلول السكنية للمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى