رياضةرياضه محليه

الاتحاد في اختبار إيراني بدور الـ16 لدوري أبطال آسيا.. الليلة

في السابعة من مساء اليوم الاثنين، يعود فريق الاتحاد لمواصلة رحلته في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف فريق ذوب آهن الإيراني على استاد آل مكتوم بنادي النصر الإماراتي، في ذهاب دور الـ16.

ويأمل فريق الاتحاد في تحقيق فوز مريح على منافسه الإيراني بهدف تأمين موقفه قبل لقاء الإياب الذي سيُقام يوم الاثنين المقبل، كما يأمل الاتحاد أن تكون المباراة خير افتتاح للموسم الجديد، الذي يسعى للظهور فيه بشكل أفضل مما ظهر به في الموسم الماضي الذي يعدّ واحدًا من أسوأ مواسم الفريق على الإطلاق.

وأملًا في تحقيق النتائج المطلوبة، وإعداد الفريق بالشكل الأمثل، خاض «العميد» معسكرًا خارجيًا في مدينة مانشستر الإنجليزية، تبعه معسكر آخر في مدينة دبي الإماراتية، وذلك تحت قيادة المدير الفني التشيلي لويس سييرا.

كما قامت إدارة النادي بتعزيز صفوف الفريق بعددٍ من الصفقات مثل حمدان الشمراني، وعبدالمحسن فلاتة، واللاعب عبدالإله المالكي، والمهاجمين عبدالرحمن العبود وهارون كمارا، والثنائي الأجنبي التشيلي لويس خيمينيز، والأرجنتيني ايميليانو فيكيو.

إلا أن الساعات الأخيرة التي سبقت المباراة، شهدت مفاجأة غير سارة، حين اضطرت إدارة النادي لاستبعاد المهاجم الجديد هارون كمارا، وذلك بحجة تأمين سلامة موقف النادي في مسألة إشراك لاعبين مواليد في مباريات دوري أبطال آسيا، وهو ما سيضع عبئًا إضافيًا على سييرا المطالب بإيجاد الحلول الهجومية المناسبة في ظلّ غياب كمارا.

وفي المقابل، ضمَّت قائمة الاتحاد الآسيوية، الرباعي الأجنبي، البرازيلي رومارينيو والأرجنتيني فيكيو والتشيلي كارلوس فيلانويفا ومواطنه لويس خيمينيز المسجل كلاعب آسيوي، بسبب حمله الجنسية الفلسطينية.

وكان فريق الاتحاد قد تأهَّل إلى دور الـ16 بعدما تخطَّى مرحلة المجموعات في المركز الثاني بعدما جمع 11 نقطة بمجموعته التي ضمَّت أيضًا فرق الوحدة الإماراتي صاحب الصدارة، ولوكوموتيف الأوزبكي، والريان القطري.

أما فريق ذوب آهن الإيراني، فقد وصل إلى الدور نفسه بعدما أنهى مرحلة المجموعات متصدرًا مجموعته التي ضمَّت النصر السعودي والوصل الإماراتي والزوراء العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى