المحلية

” صحة الرياض” تغلق 11 مجمعاً طبياً خلال شهر

أغلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض (11) مجمعاً طبياً ومنشأتين للنظارات بمدينة الرياض خلال شهر شوال الماضي، بعد رصد مخالفات غير نظامية، تهدد صحة وسلامة المرضى والمراجعين، إضافة إلى توقيع غرامات مالية وعقوبات إدارية بحق عدد آخر من المنشآت الصحية الخاصة.
وأوضحت “صحة الرياض” أن إدارة الالتزام قامت بتنفيذ (1625) جولة رقابية خلال شهر شوال الماضي ضبطت خلالها عددا من المنشآت الصحيه المخالفة ، وأصدرت عقوبات مالية وإدارية ، وأحالت عدداً من المؤسسات المخالفة إلى لجمة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية.
وأشارت إلى أن مركز 937 تلقى (2966) شكوى وبلاغ منها (605) قضايا طبية، لافتة أن شهر شوال يعد الأكثر للشكاوي الطبية مقارنة بعدد الشكاوى في الأشهر الأخرى.
ونوهت “صحة الرياض” أنها تقوم بتنفيذ الجوالات الرقابية على المنشآت الصحية الخاصة بصفة دورية ٣ مرات في السنة بالإضافة إلي الحملات التي توجهه فيها الوزارة
وبيّنت أن الجولات الرقابية مستمرة، وبشكل دائم، مضيفة بأن لجان التفتيش سوف تتابع بدقة التزام إدارات المستشفيات التي تم إغلاقها بقرار الإغلاق لحين تصحيح أوضاعها من خلال جولاتها الدورية، داعية جميع المنشآت إلى الالتزام بالأنظمة واللوائح المقررة تجنباً للعقوبات، التي تتراوح بين الغرامات المالية والإغلاق التحفظي، وصولاً إلى إلغاء ترخيص المنشأة في حال تكرار المخالفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى