أخبار العالم

“تروبيل” تُثري قطاع السلع الاستهلاكية في دولة الإمارات بنكهات شرق آسيوية جديدة

تتطلع الشركة الرائدة في مجال استيراد السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى توسيع محفظتها الغذائية بإضافة منتجات جديدة من دول آسيوية مثل فيتنام وكوريا

تعمل شركة تروبيل الرائدة في مجال استيراد السلع الاستهلاكية في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تتخذ من دولة الامارات العربية المتحدة مقراً لها، على توسيع محفظتها بإضافة مجموعة واسعة من النكهات الجديدة من دول شرق آسيا، وذلك ضمن خطط النمو التي تنتهجها الشركة على مدى الأشهر الإثني عشر المقبلة.

تعد الأطباق الآسيوية لاسيما اليابانية والصينية والتايلاندية من بين أكثر المأكولات المفضلة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عدة سنوات، وذلك وفقاً لتقرير الأطعمة والمشروبات لعام 2018 الصادر عن كي بي إم جي (KPMG) تحت عنوان “غذاء الفكر”.

وفي الوقت الذي لا تزال فيه هذه الأصناف من المأكولات مألوفة لدى مواطني دولة الإمارات والمقيمين والسياح على حدٍّ سواء، تعمل تروبيل على الاستفادة من هذا التوجه عبر إضافة نكهات ومنتجات غذائية جديدة من دول شرق آسيا مثل فيتنام وكوريا، وذلك بهدف تعزيز مكانتها الرائدة في قطاع التجزئة والسلع الاستهلاكية في دولة الإمارات والمنطقة.

وفي سياقٍ متصل، كشف البحث الصادر عن “مركز دبي للإحصاء” حول التقديرات السكانية في إمارة دبي، أن عدد سكان الإمارة بلغ 3.1 مليون نسمة عام 2018 منهم 2.9 مليون وافد يشكل الآسيويون من دول مثل الهند وباكستان وبنغلادش وسريلانكا والفلبين الغالبية العظمى منهم بنسبة تصل إلى 85٪، في الوقت الذي شهدت فيه إمارة دبي زيادة ملحوظة في عدد الوافدين إليها من الصين واليابان وماليزيا وكوريا في السنوات الأخيرة، وهو ما يؤكد ارتفاع الطلب على الأغذية والمأكولات الآسيوية.

وفي تعليقه على ذلك، قال بوشانت جي غاندي مدير قسم مبيعات التجزئة والأغذية لدى تروبيل: “على مدى العقود القليلة الماضية، أصبحت هذه المنطقة حاضنة للكثير من الجنسيات والأعراق المختلفة، وهو ما أدى إلى انتشار أصناف كثيرة من المأكولات والمشروبات العالمية التي نراها بوضوح اليوم. وعلى الرغم من التنوع الكبير في الأطباق والمأكولات التي باتت متوفرة في كافة أنحاء المنطقة، إلا أن النكهات الآسيوية والهندية والإيطالية كانت هي المسيطرة على خيارات السكان على مدار السنوات الماضية، وهو ما يعكس إلى حدٍّ ما التركيبة السكانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالطبع المأكولات المفضلة للمقيمين فيها”.

وأردف قائلاً: “في العام الماضي على نحوٍ خاص، شهدنا نمواً لافتاً وارتفاعاً في الطلب على المنتجات والمواد الغذائية من الشرق الأقصى دون أن يقتصر ذلك على المأكولات اليابانية والصينية الشهيرة. ونتيجةً لذلك، تعمل تروبيل على الاستفادة من هذا التوجه عبر توسيع محفظتها وزيادة إمداداتها من تلك المنتجات إلى مختلف أسواق المنطقة”.

تضم محفظة تروبيل في الوقت الراهن أكثر من 60 علامة تجارية رائدة من ضمنها أشهر العلامات التجارية من شرق وجنوب شرق آسيا منها علامة “ياكولت” (Yakult) اليابانية المتخصصة في منتجات البروبيوتيك، منتجات سان ميجيل (San Miguel Foods)، سِن ميو هينج ديمسمس (Sin Nui Heng Dimsums)، دايسانغ تشونغا كيمشي (Daesang Chonga Kimchi)، كيكو مان سوي (Kikkoman Soy)، لاكو إيدامامي (Laco Edamame)، نيسين نوديلز (Nissin Noodles) و بيورفودز (Purefoods)، كما سيتم إضافة نكهات ومنتجات ماليزية جديدة قريباً، وهو ما يعزز من خطوط توزيع الإنتاج لتلك المنتجات في منطقة الخليج.

ومنذ أن حظيت بافتتاح مركزها الجديد والمتكامل للتخزين والتوزيع في الربع الثالث من عام 2018، وضعت تروبيل كامل تركيزها على تقديم مجموعة واسعة من النكهات والمنتجات الجديدة في الأسواق الإقليمية التي تتميز بتنوع الجنسيات والأذواق فيها. حيث أبرمت إدارة خدمات التجزئة والأغذية في الشركة اتفاقيات توزيع حصرية لجلب مجموعة من المنتجات الغذائية الرائدة من ألمانيا والبرازيل واليابان واليونان والفلبين والمملكة المتحدة.

وأردف غاندي قائلاً: “يتيح لنا هذا المركز الذي يمتد على مساحة واسعة تصل إلى 25 ألف متر مربع استيعاب وتخزين كميات كبيرة من السلع الجافة والأغذية المجمدة والمنتجات الغذائية الأخرى. حيث جاء تصميمه ليتناسب مع أفضل المعايير، كما تم تجهيزه بأحدث التقنيات التي ستمكننا من تقديم خدمات استثنائية ومنتجات عالية الجودة لعملائنا”.

ومنذ تأسيسها عام 1984، حققت شركة تروبيل نمواً كبيراً وتمكنت من توسيع محفظتها التي باتت تضم اليوم أكثر من 10,000 منتج لأكثر من 60 علامة تجارية عالمية وهو ما يعزز من مكانتها كشركة رائدة في الاستيراد والتخزين والتوزيع والتجارة في كافة أنحاء منطقة الخليج.

واختتم غاندي بالقول: “بالإضافة إلى زيادة حجم المنتجات الغذائية الآسيوية لدينا على مدار الأشهر الإثني عشر المقبلة، فإننا نهدف أيضاً إلى التوسع في سوق منتجات البروبيوتيك حيث نجري مناقشات في الوقت الحالي لاستيراد طيف واسع من المنتجات والأغذية الصحية. كما سنلعن عن المزيد من الاتفاقيات في الأشهر القليلة المقبلة”.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.truebell.org/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى