المحلية

صحة الرياض تختتم فعاليات حملة #سافر_بصحة

اختتمت “صحة الرياض” تفعيل حملتها التوعوية #سافر_بصحة .
والتي تم تفعيل وتنفيذ عدد من فعالياتها في القصر مول ، و مطار الملك خالد الدولي ، ومكتب المبيعات للخطوط الجوية السعودية ، ومكاتب انهاء اجراءات السفر ، وعيادة المركز الطبي ، وكذلك مكاتب السفر والسياحة ، ومحطتي “سار” والنقل الجماعي ، ومكتب التأشيرات الموحد .
وهدفت الحملة إلى رفع مستوى وعي وثقافة المسافرين بأهم الإرشادات الصحية التي تساهم في تقليل المشاكل الصحية التي قد يتعرضون لها أثناء السفر..
وتطرقت الحملة التوعية للجانب الغذائي بهدف تجنب التسمم الغذائي، وذلك بالالتزام بغسل الفاكهة والخضراوات جيداً بالماء، والتأكد من تاريخ صلاحية الأطعمة المعلبة، وتجنب وضع الطعام خارج الثلاجة لفترة طويلة مما يؤدي إلى التسمم الغذائي.
كما بينت “صحة الرياض” جملة من التعليمات التي تخص الأطفال والاهتمام بهم خلال السفر ، ومنها، الحرص على أخذ اللقاحات اللازمة قبل السفر.
وشدّدت على ضرورة معرفة الأمراض المنتشرة في البلد المقصود، وحدوث الإصابات، لذلك فإن التحصين وإتخاذ الإجراءات الوقائية والإحتياطات العامة من الضروريات قبل وأثناء وبعد السفر إلى أنحاء مختلفة من العالم.
وتضمنت حملة #سافر_بصحة إرشادات عامة، توضح أن بعض الأمراض لا يتوفر لها لقاح، لذلك ينصح بإتخاذ عدد من الاحتياطات، مع أهمية إستخدام الادوية التي يصفها الطبيب في حال ظهرت على المسافر أي أعراض مرضية .
كما دعت “صحة الرياض” عموم المسافرين إلى توفير حقيبة صحية في السفر، لتجنب المخاطر الصحية التي قد تواجه المسافر في أي مكان، خصوصًا في البلدان النامية، أو البلدان التي لا تتوافر فيها الأدوية الكافية، مشيرة إلى أهمية أن تشمل الحقيبة الإسعافية على جهاز قياس الحرارة، واقي من أشعة الشمس، سدادات لحماية ضغط الأذن، ملقط صغير، لاصق جروح، غسول العين (محلول ملحي)
كما نصحت “صحة الرياض” بزيارة الطبيب من 4-6 أسابيع قبل السفر وخصوصاً الحوامل، أصحاب الأمراض المزمنة، ذوي الاعاقة الجسدية.
وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها “صحة الرياض” للحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على إتباع السلوكيات السليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى