المحلية

أمانة العاصمة المقدسة تبدأ في نظافة المجازر ووحدات الذبح

بدأت أمانة العاصمة المقدسة في صيانة ونظافة وحدات الذبح والمجازر بمنطقة المعيصم بمكة المكرمة ، بعد أن أدت هذه المجازر دورها بنجاح خلال فترة موسم الحج والتي شهدت إقبالاً كبيراً من حجاج بيت الله الحرام في ايام العيد الأضحى المبارك .

أوضح ذلك معالي أمين العاصمه المقدسة الدكتور اسامه بن فضل البار ، وقال أن الأمانة قد بدأت في ابرام عقود صيانة ونظافة هذه المجازر وفق أفضل الطرق الصحية وازالة وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الاصحاح البيئي مشيراً إلى أنه قد تم تشكيل عدد من الفرق الميدانية لمتابعة كافة الأوضاع.
هذا وكان معاليه قد وقع عقود المشاريع الخاصة بنظافة عدد من تلك المجازر ووحدات الذبح لموسم حج 1438هـ والتي شملت مختلف نواحي الإصحاح البيئي ومكافحة الأوبئة وحفر وتطهير مخلفات الذبيح بالمشاعر المقدسة وذلك حرصاً على إعادة الأوضاع الى ما كانت عليه والتخلص من مخلفات الذبيح بالطرق الصحية الآمنة .
وقد شملت أربع عقود جاءت على النحو التالي :
عملية نظافة نظافة مجزرة المعيصم الحديثة الوحدة (E) لموسم حج 1438هـ وقيمتها (792.000) ريال .
عملية نظافة نظافة مجزرة المعيصم الحديثة الوحدة (B) لموسم حج 1438هـ وقيمتها (818.400) ريال .
عملية نظافة نظافة مجزرة المعيصم الحديثة الوحدة (F) لموسم حج 1438هـ وقيمتها (811.800) ريال .
عملية نظافة نظافة مجزرة المعيصم الحديثة الوحدة (D) لموسم حج 1438هـ وقيمتها (808.500) ريال .
وتجدر الإشارة إلى أن أمانة ا لعاصمة المقدسة حرسصة على تحقيق أعلى مستوى من الاصحاح البيئي ، والقيام بكافة المشاريع التي تساهم في المحافظة على هذه المرافق وضمان ادائها بالدرجة المثلى التي تلبي جميع إحتياجات حجاج بيت الله الحرام من الخدمات البلدية المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى