المحلية

أمير القصيم يستعرض ما تم في برنامج التوطين والخطط المستقبلية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه بالمنطقة ، أن إيجاد فرص عمل للشباب هي من الأولويات التي تسعى إليها الإمارة من خلال برنامج التوطين ، مشدداً على جميع الجهات المعنية بالتوطين في المنطقة بأهمية بذل المزيد من الجهود لكل ما يساعد على التوطين ، وزيادة فرص العمل للشباب من الجنسين في المنطقة.
جاء ذلك خلال رئاسة سموه في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم ، اجتماع اللجنة التنفيذية لبرنامج التوطين لمتابعة الاستعدادات النهائية لتطبيق قرار توطين المراكز التجارية المغلقة “المولات” بالمنطقة .
وأطلع سموه خلال الاجتماع على جميع الاستعدادات النهاية للجهات الشريكة لتطبيق القرار في المولات التجارية بالمنطقة ، كون القصيم أولى المناطق لتنفيذ مشروع توطين المولات والمحطة الأولى لانطلاق المشروع والمقرر مطلع غرة محرم لعام 1439هـ.
وحث سمو أمير القصيم الجهات المعنية على مضاعفة الجهود والتعاون مع برنامج التوطين لتطبيق القرار ، مشيداً بقرار توطين المراكز التجارية المغلقة ، لإحلال السعوديين والسعوديات محل الوافدين ، الذي يأتي متوافقاً مع رؤية المملكة 2030 ، مشدداً على أن المواطن هو الأولى بالفرص الوظيفية المتاحة في الوطن ، وتسخير الإمكانات للتحقق من التطبيق على أرض الواقع ومتابعة التوطين ورصد المخالفين .
ونوه سموه بقرار وزارتا الداخلية والعمل والتنمية الاجتماعية ، لإقرار برنامج التوطين في مناطق المملكة ، ولتفعيل وتطبيق قرارات التوطين التي تصدر في مناطق المملكة جميع ، لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل .
ولفت الانتباه إلى أن منطقة القصيم لها قصب السبق في برنامج التوطين ، الذي أثبت نجاحه بعد سنة ونصف من العمل فيه ، و يهدف إلى شراكة بين الإمارة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات ذات الاهتمام المشترك ، بما يضمن تمكين الشباب والفتيات من فرص العمل ، وتعزيز التكامل بين جميع الجهات الحكومية والخاصة ، لتطبيق وتنفيذ خطط التوطين المستهدفة ، وإيجاد بيئة عمل لائقة ومستقرة ، ووضع المحفزات والممكنات لتشجيع قطاع الأعمال في المنطقة لتوطين فرص العمل المتاحة.
وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بنتائج ملتقى التوطين الذي أقيم الشهر الماضي ، وتحقيقه للأهداف المرجوة لأكثر من 3000 طالب وطالبة عمل ، حيث استفادت منه المناطق الأخرى ، مؤكداً حرص حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ، وسمو نائبه ـ حفظهما الله ـ على كل ما من شأنه الرقي بالوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى