المحلية

“مبادرة تحفيز تقنية البناء” تعرف بآليات اعتماد المقاولين بورشة متخصصة

نظمت “مبادرة تحفيز تقنية البناء” ورشة عمل تحت عنوان: “تعريف بمشاريع تقنية البناء وتأهيل المقاولين” في مقر الهيئة العامة للمنشاّت الصغيرة والمتوسطة في مدينة الرياض.
وتناولت ورشة العمل التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي أوجه التعاون البناء بين الهيئة العامة للمنشاّت الصغيرة والمتوسطة والمبادرة، ودور الشركات في تعزيز أعمال المبادرة التي ترتكز على الشراكة والتعاون لتحقيق الأهداف. كما قدمت المبادرة لمحة عن مبادرة تقنية البناء، بالإضافة إلى شرح متكامل عن تقنيات البناء، فيما قدم مختصون من الهيئة شرحًا لآلية تأهيل المقاولين الجديدة، وطرق الدعم التي نقدمها المبادرة لهذا القطاع، وتم خلال اللقاء الإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات.
يشار إلى أن مبادرة تحفيز تقنية البناء، إحدى مبادرات تحفيز القطاع الخاص، التي يعمل على تنفيذها برنامج الإسكان، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، وتهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع تقنية البناء من خلال تطوير هذه الصناعة، وتعزيز الاستفادة من المحتوى المحلي في المملكة لدعم الناتج المحلي، بالإضافة إلى تحسين جودة الوحدات السكنية، وزيادة سرعة التنفيذ لرفع قدرة البناء السنوية، وخفض تكلفة البناء لضمان بناء وحدات سكنية ميسرة، والمساهمة في خلق فرص عمل ملائمة للسعوديين والسعوديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى