المحلية

جمعية إنسان تنظم دورة في مبادئ وأساسيات الأمن السبراني”

أقامت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض(إنسان ) دورة في “مبادئ وأساسيات الأمن السبراني”، وقدم الدورة المهندس ياسر بن صالح الجاسر ، وبحضور موظفي الإدارة العامة .

وتضمنت محاور الدورة التعريف بالأمن السبراني وأهميته في حفظ معلومات وبيانات المنشأة والأفراد، إضافة إلى أخطر أساليب الاختراق والهجمات الإلكترونية ، وعرض نماذج من الهجمات الإلكترونية التي كبدت كبرى الشركات العالمية خسائر فادحة، كما تم تسليط الضوء على طرق تسريب البيانات وأساليب الحماية ، وحماية كلمة المرور ، وعرجت الدورة على جهات الأمن السيبراني في السعودية .

كما سيتم تقديم الدورة يوم غد الثلاثاء لموظفي فروع الجمعية بمدينة الرياض، وعرضها بعد غد الأربعاء عبر بث مباشر على قناة الجمعية في اليوتيوب كي يتمكن موظفي فروع الجمعية بمحافظات الرياض من الاستفادة . وسيتم بإذن الله تسجيل الدورة وإتاحتها مستقبلاً للجميع عبر قناة الجمعية في اليوتيوب وعبر البوابة الإلكترونية.

وتأتي هذه الدورة في إطار حرص جمعية إنسان على تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات لموظفي الجمعية ونشر المعرفة التقنية، سيما وأن الجمعية تسعى للتحول الإلكتروني في جميع تعاملاتها وتسخير القنية العصرية لخدمة المستفيدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى