المحلية

صحة الرياض ونوبكو تدشنان انتقال مخزون الإمداد

دشن وكيل وزارة الصحة المساعد للإمداد والعقود ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري نقل وتخزين احتياجات “صحة الرياض” من الأدوية والمستلزمات الطبية والمخبرية .
وأكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. محمد التويجري أن هذه المرحلة تتماشى مع برامج “الصحة” في التحول لكامل حلقات سلاسل الإمداد (تخطيط الاحتياج والطرح وإبرام العقود و إدارة المخزون وجميع الخدمات اللوجستيه ) ، وتلك المرحلة من المراحل الهامة والمفصلية تهدف للاستغلال الأمثل للموارد وتحسين الخدمة المقدمة للمستفيد بدعم مباشر من معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ومتابعه مستمرة من معالي النائب للتخطيط والتطوير المهندس فهد الجلاجل.
مشيراً إلى أن هذا التحول مع نوبكو يأتي تنفيذاً للأمر السامي الكريم في توحيد مصدر التأمين للأدوية والمستلزمات الطبية والتجهيزات من خلال الشركة وذلك لجميع القطاعات والجهات الحكومية.
ويشار أن نقل سلاسل الامداد يأتي إنفاذا للأمر السامي الكريم القاضي بالموافقة على ما وجه به مجلس الوزراء بقيام الشركة الوطنية للشراء الموحد بمهام التخزين الطبي والتوزيع والنقل للقطاعات الصحية الحكومية في المملكة ، وحرصاً ومتابعة من معالي وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للشراء الموحد الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة لتحقيق أهداف رؤية المملكة وبرامجها التنفيذية التي تتعلق بتطوير خدمات الرعاية الصحية في المملكة ، ويعتبر نقل المخازن الطبية التابعة لوزارة الصحة في منطقة الرياض إلى مستودعات ” نوبكو” في المنطقة كخطوة بهدف تحقيق الاستخدام الأمثل للمنتج الطبي عبر إدارة المخزون الاستراتيجي للقطاعات الصحية بما يتوافق مع المتطلبات التنظيمية المعتمدة ورفع فعالية سلاسل الإمداد في القطاع الصحي الحكومي في المملكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى