المحلية

نائب وزير الشؤون الإسلامية يلتقي مديري المساجد والدعوة والإرشاد بحائل

قام معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد، اليوم، بزيارة لمقر فرع الوزارة بمنطقة حائل، التقى ــ خلالها ــ بمدير عام الفرع الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم العجيمي، ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام، في إطار زيارته الحالية للمنطقة.
واطلع معاليه على الجهود والمناشط الدعوية التي يقوم بها الفرع، وأبرز الخدمات التي يقدمها.
كما عقد معالي الدكتور يوسف بن سعيد ــ خلال الزيارة ــ لقاء بمديري إدارات المساجد والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل، أكد ــ خلاله ــ حرص الوزارة على تنفيذ التوجيهات والتعليمات من القيادة الرشيدة للعناية ببيوت الله، والاهتمام بها وبمنسوبيها، وأن أئمة وخطباء ومؤذنين المساجد على قدر كبير من المسؤولية.
وحث معاليه مديري الإدارات بالعمل وفق التعليمات التي تصدر من الوزارة للعناية بالمساجد، وتطبيق الأنظمة واللوائح التي تتماشى مع التوجيهات الكريمة، لتفعيل رسالة المسجد في نشر الوسطية ومحاربة الغلو والتطرف والإرهاب، مشيراً إلى أن الوزارة، وبمتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، تقف عن كثب على أعمال الفروع التي تعد الواجهة الأساسية للوزارة لدى المجتمع، وذكر بأن الوزارة تشهد نقلة نوعية بسبب دعم القيادة الرشيدة غير المحدود للوزارة ومنسوبيها، وحث الفروع على بذل الجهد لتوقيع مذكرات تفاهم وتعاون مع الجامعات ومراكز التدريب.
وأشار معاليه إلى أن لدى الوزارة عملاً مستمراً لتحديث الأنظمة واللوائح، واستخدام التقنية الحديثة للتواصل بين ديوان الوزارة وفروعها، وبين الفروع مع بعضها.
وذكر معالي الدكتور يوسف بن سعيد، بأن الوزارة تسعى لتطوير منسوبيها من إداريين وأئمة وخطباء ومؤذنين، بدورات تدريبية نوعية، وأن الوزارة بدأت كغيرها بالعمل بلائحة الموارد البشرية الجديدة، وأن معالي الوزير أكد على أهمية شغل جميع الوظائف في المساجد، وعلى ضرورة عدم بقاء مسجد خالياً من إمام أو مؤذن أو صيانة.
وعزا معاليه هذا كله لتوفيق الله تعالى للقيادة الرشيدة التي سخرت إمكاناتها لنشر الإسلام السالم من الشبهات والأهواء والتطرف والإرهاب والعنف، وسأل الله تعالى لهذه القيادة التمكين في الأرض والنصر والحفظ.. ونقل تحيات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لمنسوبي الفرع.
إثر ذلك، ألقى معالي نائب الوزير الشؤون الإسلامية محاضرة عن أهمية الدعوة وسبل نشرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى