المحلية

14 طالباً في وحدة ” مهندس المستقبل ” ببرنامج موهبة الصيفي بالبشرى الأهلية

يُشارك 14 طالباً من طلاب برنامج موهبة بمدارس البشرى الأهلية في وحدة مهندس المستقبل والتي تعد إحدى الوحدات التي تندرج تحت مسار الفيزياء والهندسة ، وتهدف إلى إثراء الطلبة بمبادئ العلوم الفيزيائية والحسابية ، واكتساب المفاهيم الفيزيائية والهندسية الأساسية كمبادئ المكانيكا والكهرباء والمغناطيسية والموجات والبصريات الديناميكا الحرارية ،كل هذا ستعلمه الطلبة من خلال الاشتراك في الأنشطة العملية التطبيقية والمشروعات التي تعززها المحاضرات والنقاشات الصفية والتدريبات العملية تحت إشراف كادر علمي متخصص .
وسيتمكن المشاركون في هذه الوحدة الإثرائية من طرح الأسئلة العلمية ووضع الفرضيات وإجراء التجارب وتفسير الظواهر الفيزيائية واستيعاب المفاهيم الأساسية في علم الفيزياء وكذلك القدرة على الإجابة عن عدد من الأسئلة ذات العلاقة في علم الفيزياء وعلم المادة وحركاتها ومنها :
ما آلية عمل الآلات البسيطة ؟ كيف يطفو قارب مصنوع من الخرسانة على سطح الماء ؟ كيف تبني أقوى جسر باستعمال أخف مواد البناء ؟
كما سيتمكن الطلبة من بناء وتنمية مهارات أساسية مثل العمل الجماعي وحل المشكلات وقراءة المؤلفات العلمية وتحليلها ، وإظهار الفهم من خلال التواصل الشفهي والكتابي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى