منوعات

وحدة الخوارزمي الصغير ببرنامج موهبة الصيفي بالبشرى الأهلية

يسعى برنامج موهبة الصيفي بمدارس البشرى مع مبدعي وحدة الخوارزمي الصغير من طلاب الصف الثالث والرابع الابتدائي باستكشاف الأعداد من الأصغر للأكبر ودور التمثيلات الرقمية في توضيح الظاهرات الطبيعية المتمثلة في الوقت والمسافة ودرجة الحرارة والتدرب على حلّ المسائل الحسابية.
كما يتعلمون أصول طرق القياس المألوفة وغير المألوفة في دراسة أنظمة القياس المختلفة، بالإضافة إلى ابتكار وحدات قياس خاصة بهم. كما يتم استخدام تحليل الأبعاد للتحويلات بين الموازين المختلفة أو أنظمة القياس. بالإضافة إلى ذلك تطبيقهم لمفاهيم النسب عن طريق بناء وتحليل الموازين للمجموعة الشمسية وجسم الإنسان والأجسام الأخرى في الكون.
وقد تمكن المبدعون خلال الأسبوع الأول كتابة الأرقام الكبيرة بطريقة الترميز العلمي وإجراء عمليات القسمة والضرب على الأعداد المكتوبة بالترميز العلمي ، والتعرف على الوحدات الفلكية والكسور وكيفية ترتيبها وطريقة كتابة الأعداد العشرية والعلاقة بين الكسور والأعداد العشرية وتحويل الأعداد الصغيرة من طريقة الترميز القياسية إلى طريقة الترميز العلمي
الجدير بالذكر أن البرنامج يمنع الطلاب باستخدام الآلات الحاسبة خلال دراسة هذه المادة إلا في حالات المسائل الحسابية الكبيرة والمتوسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى