منوعات

محمد عوض الله: نسعى للاستفادة من فرص النمو الهائلة لقطاع الضيافة في السعودية

تحدث محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق في حواره معنا عن قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكلٍ عام، كما تطرق إلى الخطط التوسعية للمجموعة في ظل التطورات الاقتصادية والمشاريع العملاقة التي تشهدها المملكة لاسيما مشروع “نيوم” العملاق..

– حدثنا في البداية عن انطلاقة مجموعة تايم للفنادق، وماهي أبرز التطورات التي مرت بها المجموعة منذ تأسيسها؟

بدأت مجموعة تايم للفنادق أعمالها عام 2012 وكانت الانطلاقة من خلال فندق ومنشأة تضم شقق فندقية في دبي، ثم بدأنا بالتوسع في دبي وفي مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن نتوجه إلى أسواق المنطقة مثل السعودية ومصر. اليوم وبعد مرور نحو 7 سنوات على التأسيس، تفتخر مجموعة تايم بأنها تمتلك 17 منشأة فندقية تضم 4 علامات تجارية مختلفة هي علامة “تايم للفنادق والمنتجعات” من فئة أربع وخمس نجوم ولدينا “تايم إكسبرس” من فئة الثلاث نجوم و”تايم للشقق الفندقية” و”تايم ريزيدنس” وهي شقق سكنية مفروشة بالكامل مع خدمات مدفوعة.

– ماهي مشاريع علامة تايم في المملكة العربية السعودية؟

لدينا في الوقت الراهن ثلاث منشآت فندقية في المملة العربية السعودية هي “تايم ريزيدنس الدمام” التي تم افتتاحها مؤخراً، وفندق تايم من فئة الأربع نجوم في مدينة الخُبر، وفي الرياض فندق تايم إكسبرس الذي هو قيد الإنشاء حالياً.

– لاحظنا اهتمام متزايد من قبلكم في المنطقة الشرقية من المملكة أكثر منه في العاصمة الرياض أو جدة على سبيل المثال، هل لك أن تعطينا المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع؟

عندما قررنا دخول سوق السعودية قبل نحو 4 سنوات، بدأنا في الرياض وافتتحنا مكتباً هناك وكانت الأمور تسير على قدمٍ وساق مع أحد الشركاء في السعودية لافتتاح 5 فنادق خلال خمس سنوات ولكن للأسف تم الاختلاف معهم على بعض التفاصيل، ومن ثم ارتأينا أن نتوجه إلى الدمام والخبر وحالياً نعمل على التواجد في الرياض من خلال تايم إكسبرس كما أسلفت.

وأود أن أشير إلى أننا نراقب التطورات الاقتصادية التي تشهدها المملكة حالياً لاسيما مشروع “نيوم” العملاق للاستفادة من الفرص المتاحة، وأتوقع بأن تكون المرحلة المقبلة مليئة بالنمو والازدهار على مستوى القطاع السياحي في السعودية.

– ما هو الشيء الذي يميز علامة “تايم” عن غيرها في قطاع الضيافة؟

الاستثمار في الكوادر البشرية هو أكثر ما نركز عليه في مختلف أعمالنا وخدماتنا وهو العامل الرئيسي الذي ساهم في نمو العلامة التجارية على مدى السنوات الماضية. فنحن نهتم بالضيوف منذ لحظة وصولهم إلى الفندق حتى مغادرتهم، ولو ذهب إلى أي فندق من فنادقنا لحظيت بأفضل ترحيب مع الابتسامة التي لا تفارق جميع موظفينا.

كل موظف في مجموعة تايم يخضع لخمس دورات تدريبية مختلفة في السنة لرفع كفاءته وتطوير قدراته لمواجهة متخلف الظروف لاسيما التعامل مع ضيوف الفندق.

بالإضافة إلى ذلك، نحن شركة عربية تأسست في دولة الإمارات لذا نحرص بشكلٍ كبير على إبراز كرم الضيافة العربية ويتجسد ذلك من خلال الخدمات الإضافية المجانية التي تتعلق بالمأكولات والمشروبات والتي نقدمها إلى ضيوفنا، وهذا ما يميزنا عن العلامات التجارية الأجنبية التي تعمل في المنطقة.

– ما هو حجم ضيوف فنادق تايم في دبي القادمين من المملكة العربية السعودية؟

لدينا ضيوف دائمين من السعودية يأتون للإقامة في الفنادق والشقق الفندقية التابعة لعلامة تايم لاسيما في منطقة البرشاء هايتس، خصوصاً خلال عطلة نهاية الأسبوع والأعياد والعطلات. كما ذكرت لك، إن الخدمات الراقية التي نقدمها لضيوفنا والتي تتناسب مع الثقافة والتقاليد العربية تمنح الزائر الطمأنينة والراحة كي يحظى بإقامة مثالية في فنادقنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى