أخبار العالم

«كمين مريس» يقتل ويصيب 18 حوثيًّا.. وعبوة ناسفة تُسقط 3 جنود يمنيين

قتل وأصيب نحو 18 عنصرًا من الميليشيا الانقلابية، في كمين نصبه الجيش الوطني اليمني بجبهة مريس شمال محافظة الضالع بجنوب البلاد.

وأوضح مصدر عسكري أن مقاتلين من الجيش استدرجوا مجموعة من عناصر الميليشيا كانت تحاول التسلل باتجاه موقع الخلل والحمراء شمال منطقة مريس، وباغتتها بهجوم مفاجئ أسفر عن مصرع عشرة عناصر وإصابة ثمانية آخرين، فيما لاذ الباقون بالفرار، وفقًا لـ«المشهد اليمني».

من جهة أخرى، استشهد وأصيب سبعة جنود تابعون للجيش اليمني، اليوم الجمعة، في تفجير إرهابي استهدفهم بمديرية القطن بمحافظة حضرموت.

وأوضحت مصادر محلية أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون استهدفت طاقمًا عسكريًّا وأسفر عن استشهاد ثلاثة جنود وإصابة أربعة آخرين، مشيرةً إلى أن الهجوم وقع بالقرب من مطعم تنزانيا غرب مديرية القطن.

وعلى صعيد القتال، سيطرت قوات الجيش الوطني على مواقع جديدة بمديرية رازح غرب محافظة صعدة. وقال قائد اللواء السادس العميد صالح المجيدي، إن قوات الجيش سيطرت على تبة «القد» وأجزاء واسعة من «جبل الحصن» في رازح غرب صعدة، وتمكنت من دحر ميليشيا الحوثي الانقلابية منها، وضرب تحصيناتها في مناطق أخرى، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأوضح العميد المجيدي أن العمليات العسكرية أسفرت عن قتل وإصابة الكثير من ميليشيا الانقلاب وتكبيدها خسائر مادية ومعنوية.

كما تصدت قوات الجيش الوطني، أمس الخميس، لهجوم شنته الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران، جنوب محافظة الحديدة، وحاولت من خلاله مهاجمة مواقع الجيش بأطراف مديرية التحيتا.

وتمكنت قوات الجيش من إفشال هجوم الميليشيا، كما أجبرتها على التراجع، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى