المحلية

الأمين العام لمجلس التعاون يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة

استقبل معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مكتبه بمقر الأمانة العامة في مدينة الرياض اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2019، سعادة السفير جون أبي زيد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة توليه منصب السفير الأمريكي لدى المملكة.
وقد هنأ الأمين العام سعادة السفير جون أبي زيد على توليه هذا المنصب متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية لتعزيز وتوطيد العلاقات السعودية الأمريكية لما فيه تحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين.
تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين مجلس التعاون والولايات المتحدة في اطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة الى تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقد أشاد الدكتور عبداللطيف الزياني بما وصلت اليه علاقات التعاون والصداقة التاريخية بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة من مستوى متطور لخدمة المصالح المشتركة والمحافظة على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الاقليمي، معربا عن تطلع دول مجلس التعاون الى دفع مسارات التعاون المشترك في مختلف المجالات الى آفاق أرحب وأشمل.
حضر اللقاء سعادة الدكتور عبدالعزيز العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى