منوعات

جائزة كتنة تكرم ٧٥ متفوقا و متفوقة في دورتها السادسة

كرمت جائزة كتنة للتفوق والإبداع العلمي في دورتها السادسة وبحضور المورخ والكاتب مشعل بن عيضه الحارثي و بحضور أهالي قرى كتنة بني الحارث (100 كيلومتر جنوب الطائف) ٧٥ متفوقاً ومتفوقة في مختلف المراحل الدراسيّة وذلك خلال الحفل الذي اقيم امس بهذه المناسبة .

وقال رئيس مجلس الجائزة قليل بن محمد البلاهدي الحارثي ، إن الجائزة جاءت هدية من أبناء قرية «كتنة» التربويين، بهدف تشجيع أبناء وبنات المنطقة وتشجيعهم للوصول إلى أعلى المستويات في مجالات المعرفة، مقدماً التهنئة للمكرمين وأولياء أمورهم.

وقال البلاهدي ان الجوائز كفيلة بتحفيز الدراسين والدارسات إلى الوصول إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع متسلحين بالعلم والمعرفة لخدمة دينهم ووطنهم .

ثم ألقي أمين عام الجائزة عبد المحسن بن سعد البلاهدي الحارثي كلمة قال فيها ان هذه الجائزة تهدف إلى شحذ همم الطلاب والطالبات للتفوق والابداع بما يحقق رؤية ٢٠٣٠.
مضيفا بأن الجائزة منحت هذا العام لـ ٧٥ متفوقاً ومتفوقة، في كافة المراحل التعليمية وفقا للشروط والضوابط التي وضعتها هيئة الجائزة والتي تشترط الحصول على تقدير «امتياز» لمراحل التعليم العام على كافة مستوياته ( انتظام وانتساب ) وجيد جداً لمراحل التعليم العالي، كما تمنح الجائزة لمن أتم حفظ خمسة أجزاء من القران الكريم فما فوق.
كما قدم شكره لاعضاء المجلس على تفانيهم وعملهم المتقن والذي حول الحلم لحقيقة.

فيما اكد ضيف شرف الجائزة الأديب والمورخ مشعل الحارثي أن جائزة كتنة ساهمت و سوف تساهم إن شاء الله في تشجيع الطلاب والطالبات للمضي قدما نحو أعلى المراتب والمستويات و قال الحارثي أن البذل والعطاء والتطوع الذي قدمه أعضاء مجلس الجائزة الذين نذروا على أنفسهم التكلفة بنفقات هذه الجائزة يعد عمل نادراً وفي نفس الوقت عمل متميز ونحث أبناء المناطق المجاورة استنساخ تجربة هذه الجائزة وغيرها من التجارب الناجحة و محاكاتها في المستقبل.

فيما قدم شيخ قبيلة « البلاهدة » أهالي قرى وادي « كتنة » بني الحارث الشيخ عواض بن عايض البلاهدي، شكره إلى أبناء المنطقة من رجالات التربية والتعليم على تنظيم الجائزة التي ستشجع أبناء و بنات المنطقة على التفوق في دراستهم، وهنأ المكرمين ودعاهم إلى مواصلة الجهد والمحافظة على التميز والتفوق.
البلاهدي رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والأسرة الحاكمة بعيد الفطر المباركة كما رفع التنهئة لسمو أمير منطقة مكة المكرمة.

كما قدم الشيخ البلاهدي في ختام كلمته التنهئة لعضو مجلس الجائزة و رئيس اللجنة الاعلامية الاستاذ خالد بن محمد البلاهدي بمناسبة تعيينه مدير عاما للاعلام بإمارة المنطقة الشرقية.

كما قدم شكره لجميع الاعضاء الذين نذروا على أنفسهم خدمة هذه الجائزة وديمومتها.
ثم القى نائب رئيس مجلس الجائزة الدكتور سعود بن عبدالجبار البلاهدي الحارثي كلمة اثنى فيها على دعم الميسورين من الاهالي لمسيرة الجائزة.
وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين والفائزات كما تم تكريم الداعمين للجائزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى