المحلية

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج

رفع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه باسمه ونيابة عن منسوبي وزارة الاتصالات و كافة العاملين في قطاع الاتصالات و تقنية المعلومات خالص التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين – حفظهما الله – بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام على كافة الأصعدة.

وصرّح معاليه أن أكثر من 3700 من العاملين في قطاع الاتصالات من الجانب الحكومي وشركات الاتصالات وأكثر من 550 موظفاً من قطاع البريد شاركوا في موسم حج هذا العام لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن وتلبية احتياجاتهم للتواصل مع ذويهم.

وأشاد المهندس السواحه على جهود العاملين في قطاع الاتصالات وتوجه بالشكر لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركات الاتصالات على الجهود المبذولة، كما أثنى على جهود قطاع البريد الذي حرص على تجهيز 29 مكتباً بريدياً قامت بإصدار 122 ألف سند هدي وأضاحي وعملت على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن وتأمين كافة احتياجاتهم البريدية.

يُذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عملت منذ وقت مبكر مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وبالتعاون مع شركات الاتصالات على وضع الخطط وبناء الشبكات لمواكبة الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات خلال موسم الحج مع انتشار الأجهزة الذكية واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي من قبل الحجاج لإيصال مشاعرهم ومشاهداتهم بالصوت والصورة لذويهم.

وأوضحت احصائيات الوزارة أن حجم استهلاك البيانات بلغ ما يزيد عن 20 ألف تيرا بايت في المشاعر المقدسة خلال موسم الحج، كما تم نقل أكثر من 640 مليون مكالمة بنسبة نجاح عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى