المحلية

نوره الرشيد في مبادره جديدة ضمن ملتقى تراثنا 2030 في تمهيد ترخيص متحف الرياضة لصحابها الاستاذ منصور الدوس

سجل ملتقى تراثنا 2030 زيارة خلال العشر الأواخر من رمضان لمتحف الرياضة برفقة رئيس المتاحف الخاصة في هيئة السياحة والتراث الوطني سعادة المهندس سعيد القحطاني
للتمهيد لترخيص المتحف نظير تميزه وتشجيع مالكه على ذلك وتزويده بمتطلبات الترخيص ليكون مقصد للزوار بصورة نظامية.

وليسهم مع ملتقى تراثنا 2030 في نشر الثقافة المتحفية عبر ربط المتاحف بمناشط الناس من خلال ربطها بنخبة من المؤثرين من أغلب المجالات من خلال الاستثمار والفنون والاعلام والبحث العلمي ليستفاد منها والتعاون من خلاله في اعادة توظيف التراث في حاضرنا كدعامة تثقيف وترفيه وتطوير والتثقيف
وضرب نموذج حول تعدد مجالات التراث واستعراض التطور التاريخي لكل مجال بشكل مرئي ومحسوس

وكيفية ارتباطها التراث بأنواعه بحاضرنا. وكونه كذلك

محور العلاقات العامة وعمق التطوير والتنسيق والربط بين الجهات الحكومية والخاصة والافراد.

تقول مؤسس ملتقى تراثنا 2030 الباحثة الإدارية نوره الرشيد:

متحف الرياضة أبدع في استعراض التطور التاريخي في هذا المجال بشكل مرئي ومحسوس على مستوى محلي وعالمي، استوعبنا المعرفة الرياضية بشكل أسرع وهذه فائدة إقامة المتاحف بدلا من حصر المعرفة والذكرى الجميلة لعالم الرياضة على الكتب فقط.

وكذلك الأمر ينطبق على بقية المجالات فالمتاحف تستعرض التطور التاريخي لكل مجال كيف بدأ وكيف وصل. وليست محصورة على القطع الشعبية فقط في حقب زمنية معينة فالتراث من التوارث ماضي حاضر مستقبل.
وجسر تواصل بين الشعوب والعصور.
كما تشكر من شاركها الزيارة لهذا المتحف الرياضي

كل من الفنان حمدي سعد والفنان خالد عبدالرحيم والدكتور أحمد الخلف وسيدة الأعمال أم بدر مؤسسة الضيافة والفنان علي الدويان والسنابي سامي الهويش والشيف نوره المصلوخي والفنان فهد الهاجري.
وكل أبدى مشروعه للتعاون من مجاله في نشر الثقافة المتحفية.

وعرض الفنان حمدي سعد والفنان خالد عبدالرحيم أفكارا لأحياء أغاني الرياضة القديمة واقامة فعاليات

وكذلك الممثل فهد الهاجري وهو يتطلع لعمل فني تراثي من خلال زيارته المتحف الرياضي والاستفادة من أدواته وأدوات بقية المتاحف لتجسيد تلك الحقب الزمنية ليعيش المشاهد التجربة الزمنية بحذافيرها.
وعبر عن بالغ سعادته وبقية الزوار في استرجاعهم الزمن الماضي الجميل للكرة السعودية. وشكرهم لصاحب المتحف منصور الدوس.

كما قام بتكريم رئيس المتاحف الخاصة بدرع تذكاري من متحفه. وتم توشيحه من قبل سعادة المهندس سعيد القحطاني ممثلا ملتقى تراثنا2030 بوشاح يجمع بين التراث السعودي والتراث المغربي مقدم من مؤسسة دار الضيافة.
التي تعود ملكيتها لأم بدر الزير نادية أحمد وسنح ملتقى تراثنا 2030
مشاركتها تقديم الهدايا للضيوف أثناء الزيارات وكذلك بقية المستثمرين لاعطاء نموذج الاستثمار في التراث ومساعدة الفنون التراثية الاستعانة بهم.
وام بدر معروفة كرمت من قبل مسؤولين داخل المملكة وخارجها لاحياءها التراث من خلال الاستثمار في الديكورات التراثية المعاصرة وجمعت بين التراث السعودي من كافة المناطق والمغربي، كرسالة سلام بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى