المحلية

الصحة تستعرض نجاحات برنامج أداء الصحة في معرض عالمي بالبرازيل

تواصلاً للنجاحات التي حققها برنامج أداء الصحة فقد شاركت وزارة الصحة في مؤتمر ومعرض هوسبيتالار المنعقد حالياً في مدينة ساوباولو البرازيلية لعرض تجربتها ومشاركة المعرفة وماحققته من أرقام ومنجزات من خلال برنامج أداء الصحة. .

حيث تأتي مشاركة الصحة في المؤتمر بهدف تفعيل المشاركة الدولية والتعاون الدولي فيما يدعم ويحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠ لجذب المختصين والمطورين وأفضل الحلول والتقنيات.

وقد تم إفتتاح الجناح الخاص بالوزارة من قبل سعادة سفير المملكة في البرازيل أ/ علي باهيثم وبحضور نائب وزير الصحة البرازيلي السيد فرانسييكو فيقواردو

ويهدف الجناح إلى تسليط الضوء في المعرض على تجربة الصحة ا مع برنامج “أداء الصحة “. حيث يشمل البرنامج ١٤٥ مستشفى متضمنة مستشفيات عامه وصحة نفسيه بالإضافة الى ٦٣ مركز متخصص و ٧٥٠ مركز رعاية أولية .ويتم من خلال البرنامج تطبيق ومتابعة ما يزيد على ٤٢ مؤشرًا لقياس الأداء في ١٠ محاور علاجية في المستشفيات وهي:(“الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعناية المركزة، والأشعة، والمختبرات ، الرعاية الصحية المنزلية ، المراكز المتخصصة ، مراكز التأهيل الطبي والرعاية المديدة)، كما يعمل البرنامج على تطوير مهارات الكوادر الصحية للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسين الأداء.

‎ويستهدف برنامج “أداء الصحة” رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر والمعرض يعتبر الأكبر من نوعه في أمريكا الجنوبية؛ حيث يتم عرض آخر التطورات في مجال الصناعات الصحية، والحلول الإبداعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى