المحلية

موفد الشؤون الإسلامية في السنغال يزور جامعة إفريقيا العالمية

زار موفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في عاصمة السنغال داكار، المشارك في برنامج الإمامة في رمضان الذي تنظمه الوزارة، الشيخ زياد بن منصور القرشي، جامعة إفريقيا العالمية، ومؤسسة الاستقامة الإسلامية، واستمع لنبذة تعريفية من المسؤولين في الجامعة عن رسالة الجامعة وإنجازاتها، ثم ألقى بعد ذلك درسا بعنوان: (رمضان شهر القرآن الكريم).

وأوضح الشيخ القرشي ــ خلال الدرس ــ أن الله تعالى اختص هذا الشهر بمزيد من التشريف والتعظيم، وذلك بنزول القرآن الكريم فيه، ومدارسة جبريل ــ عليه السلام ــ للرسول ــ صلى الله عليه وسلم ــ للقرآن الكريم مرة أو مرتين في هذا الشهر الفضيل، مستدلا ببعض الآيات والأحاديث في ذلك.

كما ألقى فضيلته كلمة في فضل طلب العلم والصبر في تحصيله، مستشهداً بأن أول آية نزلت من القرآن الكريم على النبي صلى الله عليه وسلم هي: (اقرأ باسم ربك الذي خلق) لتحثنا على طلب العلم والسعي في تحصيله، وأن الله تعالى أمر في كتابه بالاستزادة من طلب العلم بقوله: (وقل ربي زدني علما).

وأبدى الحاضرون سرورهم وحرصهم على تعلم أحكام الدين والسؤال عما يهمهم، مشيدين بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في خدمة الإسلام والمسلمين، كما قدموا جزيل شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ؛ لاهتمامه بالمسلمين ونصرة قضاياهم في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى