أخبار

صيف الشرقية 38: فرقة استعراضية أوكرانية تقدم عروض حية…وأوبريت غنائي ضخم في حفل الافتتاح

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن جدول فعاليات مهرجان صيف الشرقية ٣٨، والذي سيقام خلال الفترة من 19/‏ 12/‏ 1438هـ وحتى 4/‏ 1/‏ 1439هـ، وذلك في منتزه الملك عبد الله في الواجهة البحرية بالدمام، برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، أن المهرجان يضم أكثر من 500 فعالية وبرنامج وفقرة مقدمة للجمهور، وتم استضافة فرقة استعراضية من خارج المملكة لتقديم العروض الحية والتي تضفي للمهرجان طابعه الخاص، كما ستقدم فقرات متنوعة، منها اختيار مجموعة من مقدمي المسرح من الكوادر المميزة المتخصصة ليمتعوا الجمهور بفقرات متنوعة تتجاوز 100 فقرة بالإضافة إلى عروض خفة اليد، ومسرح للفعاليات الرئيسي يتسع لـ 1500 متفرج.

وأضاف بأن جمهور المهرجان سيكون على موعد مع حفل الافتتاح، والذي يتضمن أوبريت صيف الشرقية 38 وهو أوبريت غنائي قام بتنفيذه مؤسسة رواد المرح بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالإحساء، كما يقدم أحد رواد التقديم المسرحي فقرات متنوعة للجمهور، وتتواصل الفعاليات من يوم 11 الى 13 سبتمبر، حيث تقدم فرقة استعراضية أوكرانية عددا من الفنون المتنوعة.

وقال سيترقب جمهور المهرجان ما يقدمه ” ضيف المهرجان ” من محتوى هادف ومقطوعات إنشاديه وشيلات، ويتخلل المسرح مجموعة من الفقرات التقديمية ومشاركات الجمهور والألعاب التشجيعية والسحوبات المتنوعة.

وأضاف أن الزوار سيكونون على موعد مع مسرحية الفنان طارق العلي ” ولد بطنها” ، والتي تعرض للمرة الأولى خارج الكويت في أول عرض مسرحي يقدمه العلي لجمهوره السعودي، كما يلتقي الجمهور في الفترة من 17 الى 23 سبتمبر مع استعراضات الفرقة الأوكرانية التي تقدم عددا من الفنون المشوقة.

وأشار بأن الأطفال سيتمتعون مع فعاليات مسرح الطفل بالإضافة إلى الأركان المختلفة الموجهة للأطفال حيث تعمل الأركان على مدار الساعة باستثناء أوقات العروض المسرحية، وتضم الأركان مطبخ الأطفال وركن المرسم الحر وركن حكايا، ويعتمد مسرح الطفل على ثلاثة أركان أساسية هي مقدم الفعاليات والفرق الاستعراضية والروايات .

أما فعاليات القرية الشعبية فقد استوحت شكل القرية من ميناء العقير بالإحساء، وتقدم ضمن فعاليات القرية فقرات متنوعة وفنون شعبية وبعض ممارسات وأعمال الآباء والأجداد، والحرف اليدوية وعروض ورقصات شعبية.

ولفت الى أن خيمة الشباب ستحتضن عدد من الألعاب الجديدة والتي تتضمن : لعبة “بنت بول”، إضافة الى عدد من الألعاب التشويقية والتي تصاحبها عروض الأكشن، والتي تقام للمرة الأولى في المنطقة الشرقية.

يذكر أن المهرجان يقام لمدة 15 يوم، وبالشراكة الاستراتيجية مع هيئة الترفيه ومع عدد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى