رياضةرياضه محليه

مارفيك: فرص السعودية في الوصول للمونديال لا تزال قائمة

أكّد المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أن فرص وصول الأخضر إلى نهائيات كأس العالم في روسيا ما زالت قائمة، رغم الخسارة أمام الإمارات في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات مساء الثلاثاء (29 أغسطس 2017) على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين.

وأعرب المدرب الهولندي عن حزنه الشديد، بعد الخسارة أمام الإمارات مساء الثلاثاء، بنتيجة 2-1، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة. مؤكدًا أن نتيجة مباراة اليابان أمام أستراليا ستحدد موقف الفرق في المجموعة.

وخسر الأخضر أمام شقيقه ومضيفه الأبيض الإماراتي بنتيجة 2-1، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا.

وقال مارفيك -في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة- إن فرص تأهل منتخبنا الوطني إلى كأس العالم لا تزال قائمة وإن كانت ضئيلة حسبما صرح. مؤكدًا أنها تتوقف بنسبة كبيرة على نتيجة مباراة اليابان أمام أستراليا.

وأضاف المدرب الهولندي، أن الفريق واجه مشكلات عدة بعدما خسر كثيرًا من المواجهات الهوائية. مشيرًا إلى أن “الخسارة جزء من الرياضة”.

وأنهى مارفيك تصريحاته قائلًا “أعرف أن الخسارة جزء من الرياضة، لحظة مُخيبة للامال لي مع المنتخب السعودي، تخلينا عن كل شي اليوم للأسف، وخسرنا الكثير من المواجهات الهوائية اليوم وهذا أمر غير عادي، وسبّب لنا مشاكل عديدة كان بإمكاننا أن نلعب بشكل أفضل وأسوأ القرارات هي التي تتخذ في وقتٍ عاطفي… ربما علينا التحسن أكثر من الناحية البدنية”.

ومن المقرر أن يواجه الأخضر ضيفه المنتخب الياباني مساء الثلاثاء المقبل على ملعب “الجوهرة المشعة” في مدينة جدة، بالجولة العاشرة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى