المحلية

افتتاح أعمال ملتقى “التجمع الصحي الأول” الأكاديمي

أكد الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الوسطى د.صالح بن عبدالله التميمي على أهمية مواصلة المسيرة الأكاديمية في منطقة التجمع الأول، منوهًا بأن تطوير العملية الأكاديمية تنعكس على المريض من خلال تقديم أعلى معايير العناية الصحية له بالكوادر المؤهلة والمدربة وفق أعلى معايير الجودة.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها بافتتاح الملتقى الأكاديمي الأول، مشيرًا إلى أن انعقاده يُعد دافعاً هامًا في مواصلة مسيرتنا الأكاديمية، وبحث كل ما هو جديد ومفيد في سبيل تحقيق تطلعاتنا في تطوير العملية الأكاديمية بمنشآت التجمع الصحي الأول .
من جانبه، أوضحت نائب الرئيس التنفيذي للتطوير المؤسسي بالتجمع الأول د.رفاه اليوسف بأن الملتقى يتحدث من خلاله سبعة متحدثين في عدد من المحاور الهادفة نحو تطوير العملية الأكاديمية بالتجمع للمضي قدمًا نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.
ونوهت د.اليوسف بأن المنشآت الطبية في التجمع الأول تدرب فيها غالبية أطباء المملكة في مختلف التخصصات الطبية، وتشهد حراكًا أكاديميًا واسعًا في مختلف البرامج التدريبية ولهذا نتطلع إلى إرساء قواعد النجاح والتميز في مجالات التدريب الاكاديمي و الاداري خلال الفترة القادمة .
وأضافت قائلة : كما دشنت مدينة الملك سعود الطبية مؤخراً أكاديمية الدراسات العليا لطب الأسرة، في العام الميلادي المنصرم، والتي جاءت كأول مبادرات برنامج التحول الوطني بوزارة الصحة لتحقيق الهدف الرئيسي برؤية المملكة، والتي ستقوم مع شقيقاتها بسد الفجوة في الرعاية الصحية الأولية وتخريج 100 طبيب أسرة سنويًا من أكاديمية المدينة فقط، ليكونوا قاعدة أساسية في النظام الجديد للخدمات الطبية في المملكة ولذلك تأتي أهمية انعقاد مثل هذه الملتقيات حتى نخرج برؤيا واضحة ولكي نستفيد من تجارب وخبرات بعضنا لتجاوز العقبات في سبيل رفع المستوى الاكاديمي بالتجمع الصحي الاول .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى