المحلية

وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج دورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ٣٠ والدفعة الـ٣٥ من طلبة كلية الملك خالد العسكرية

رعى الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني، اليوم، حفل تخريج دورة تأهيل الضباط الجامعيين الثلاثين والدفعة الخامسة والثلاثين من طلبة كلية الملك خالد العسكرية.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل نائب وزير الحرس الوطني عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، ورئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض، وقائد كلية الملك خالد العسكرية اللواء الدكتور سعيد بن ناصر المرشان.

وعقب وصوله عزف السلام الملكي بعدها صافح أركانات الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وفي كلمته في الحفل الخطابي المعد بتلك المناسبة، عبّر قائد كلية الملك خالد العسكرية عن سعادته وسعادة جميع منسوبي الكلية برعاية وزير الحرس الوطني، حفل التخرج، موضحًا أن دورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ30 بلغ عدد طلابها 91 طالبًا، والدفعة الـ35 من طلبة الكلية عدد طلابها 332 طالبًا، مبينًا أن “بلادنا تعيش لحظات استثنائية تتزامن مع بلورة منظومة التحول غير المسبوقة التي تهدف لإصلاح جذري وإيجابي في المجالات كافة”.

وقال : “إن قيادتنا الرشيدة-أيدها الله- مستشعرة حجم الأمانة وعظم المسؤولية لتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة باعتبارها قلب الإسلام ومهد العروبة”.

عقب ذلك ألقى الطالب العسكري عبدالعزيز بن باشر العنزي كلمة الخريجين عبّر فيها عن فخرهم واعتزازهم برعاية وزير الحرس الوطني لحفل تخرجهم وسعادتهم بتحقيق أهدافهم والوصول إلى غايتهم الأسمى في الدفاع عن دينهم ومليكهم ووطنهم.

بعد ذلك شاهد الوزير والحضور العرض العسكري العام الذي أظهر فيه طلاب الكلية مهارات عالية عكست المستوى المتقدم الذي تلقوه من التدريب العسكري والانضباط خلال فترة دراستهم الأكاديمية والعسكرية في الكلية.

كما شاهد العرض الخاص الذي قدمه مجموعة من طلبة الكلية، ثم أدى الطلبة نشيد كلية الملك خالد العسكرية، بعد ذلك أجريت مراسم تسليم راية الكلية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف.

عقب ذلك ردد الخريجون قسم الولاء والطاعة بتلقين من قائد كتيبة الطلبة العميد حمود بن محمد المشيعلي، بعدها أعلن مساعد قائد الكلية للشؤون التعليمية العميد محمد بن مرزوق الحبابي النتائج العامة للدفعة وأوائل الخريجين والمتفوقين، حيث سلّم الأمير عبدالله بن بندر أوائل الخريجين شهاداتهم كما كرّم عددًا من منسوبي الكلية الذين انتهت خدمتهم فيها.

وفي نهاية الحفل عُزف السلام الملكي، والتقطت الصور التذكارية للخريجين مع وزير الحرس الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى