منوعات

اللولو تفتتح “هايبرماركت” جديد في الرياض

اللولو تفتتح “هايبرماركت” جديد في الرياض

الرياض، المملكة العربية السعودية: في إطار استراتيجيتها التوسعية الطموحة وتعزيزاً لحضورها في المملكة العربية السعودية، افتتحت مجموعة اللولو هايبرماركت، أكبر سلسلة متاجر البيع بالتجزئة ومراكز التسوق في منطقة الشرق الأوسط أحدث متاجرها في الرياض، المملكة العربية السعودية.

وافتتح الهايبرماركت الجديد الذي يعتبر المتجر السابع عشر للمجموعة في المملكة و الفرع الـ 169 عالمياً من قبل سعادة المهندس محمد عبدالله العقل،وكيل أمين الرياض المساعد للإستثمار و المشرف العام على الشؤون المالية و الإدارية, و بحضور السيد إبراهيم السويل نائب محافظ هيئة الإستثمارو بحضور يوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو والعديد من كبار الشخصيات.

ويقع مركز التسوق الجديد في موقع استراتيجي في ذا روف مول، وهو مركز تسوق جديد في حي الياسمين بالرياض على طريق أبي بكر الصديق. ويغطي الهايبر ماركت المكون من طابقين مساحة تزيد عن 357000 قدم مربع، وصُمم حسب أحدث المفاهيم الخاصة بتنسيق مساحات البيع بالتجزئة وأحدث التقنيات لسهولة التسوق، وسيخدم المتجر الجديد سكان حي الياسمين بمنطقة الرياض والمناطق القريبة منها. كما يحتضن ذا روف مول أيضاً قاعة السينما الثالثة في المملكة التي تعمل حاليًا وتتضمن ثمانٍ قاعات عرض سينمائي.

وفي معرض حديثه عن افتتاح مركز التسوق الجديد، قال يوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو: “تأتي المملكة العربية السعودية دائماً في قلب مشاريعنا التوسعية والتنموية، سواء أكانت هذه المشاريع كبيرة أم صغيرة، نحن متحمسون للغاية لافتتاح هذا الهايبرماركت الجديد في الرياض، والذي ليس فقط سيقدم تجربة تسوق راقية من أفضل السلع والخدمات، ولكن أيضًا سيوفر فرص عمل مفتوحة للأيدي العاملة السعودية”.

وتحدث يوسف علي عن الخطط التوسعية للمجموعة قائلاً: “إننا متحمسون للفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة في المملكة، بفضل رؤية المملكة 2030. لقد أعلنا بالفعل أنه بحلول عام 2020، سوف نفتتح 15 مركز تسوق جديد في المملكة العربية السعودية. وبموجب هذه الخطة، تم بالفعل افتتاح 3 مراكز تسوق، وجارِ الانتهاء من 11 مركز تسوق آخر قبل نهاية عام 2020 باستثمارات تقدر قيمتها 1.5 مليار ريال سعودي. ويشمل ذلك 4 متاجر في الدمام و 6 متاجر في جدة ومتجر في الرياض، هذا بالإضافة إلى مبلغ 1.2 مليار ريال سعودي الذي استثمرناه بالفعل في المملكة حتى الآن.”

” كما سيتم افتتاح أول سوبر ماركت في إسكان الحرس الوطني السعودي قبل رمضان وسيتم افتتاح باقي المتاجر قبل نهاية هذا العام. ومن المؤكد أن يؤدي ذلك إلى توفير فرص عمل ضخمة للشباب السعودي كما سيخدم أيضاً مسؤولي الحرس الوطني وعائلاتهم بأفضل طريقة ممكنة.”

وأضاف يوسف علي قائلاً: “إن مجموعة اللولو توظف حالياً أكثر من 3,100 مواطن سعودي منهم 790 مواطنة سعودية في مختلف متاجرها في جميع أنحاء المملك، و من بين إجمالي الأيدي السعودية العاملة في مجموعتنا، نصفهم من مدن صغيرة مثل حائل وتبوك والإحساء والجبيل، ونهدف إلى توفير فرص عمل لأكثر من 5000 مواطن سعودي بحلول نهاية عام 2020 من بينهم 1700 من المواطنات”.

واختتم قائلا: “نود أن ننتهز هذه الفرصة لكي نعبر عن خالص الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولحكومة المملكة الرشيدة التي لا تدخر جهداً لتقديم الدعم للمستثمرين وتذليل العقبات أمام الاستثمارات والتي ستؤدي بالتالي إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية وخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين السعوديين”.

وبخلاف الاستثمارات في قطاع التجزئة، تستثمر مجموعة مجموعة اللولو مبلغ بقيمة 250 مليون ريال سعودي لإنشاء مركز لوجستي على أعلى مستوى يمتد على مساحة مليون قدم مربع في مدينة الملك عبد الله الاقتصاية،
لدعم أعمالنا التوسعية في قطاع التجزئة وضمان الأمن الغذائي”.

ومن خلال 17 متجر هايبرماركت و 12 متاجر تسوق داخل شركة أرامكو أثبتت لولو مكانتها كواحدة من أكثر وجهات التسوق تفضيلا لكل من المواطنين والمقيمين في المملكة”.

كما حضر حفل الافتتاح السيد سيفي روباوالا، الرئيس التنفيذي لمجموعة اللولو، وأشرف علي موسليام، المدير التنفيذي للمجموعة، وشهيم محمد، المدير الإقليمي للولو السعودية، وعدد من كبار المسؤولين الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى