المحلية

3000 منسوب من كلية “فهد الأمنية” في خدمة الحجيج

باشرت كلية الملك فهد الأمنية مهامها في خدمة حجاج بيت الله الحرام ضمن منظومة القطاعات الأمنية المشاركة في مهمة الحج لهذا العام، بإشراف وتوجيه مباشر من الأميرعبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.

وأكد مدير عام الكلية اللواء سعد الخليوي، عقب الجولة التفقدية التي قام بها مع أركانات الكلية للوقوف على جاهزية مراكز الكلية في مشعر منى بأن الكلية تشارك جنباً إلى جنب مع بقية قطاعات وزارة الداخلية في خدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث تشارك الكلية هذا العام بما يقارب 3000 من منسوبيها ضباطاً وأفراداً وطلبة ومدنيين.

وأوضح أن كلية الملك فهد الأمنية تتولى في مهمة حج هذا العام انفاذ الخطة المرورية وإدارة وتنظيم الحشود في كل من طريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فيصل وشارع القصر في مشعر منى، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تعد تدريباً تطبيقياً لطلبتها لما تلقوه من معارف ومهارات أكاديمية وعلمية في المناهج الدراسية النظرية “المرورية والأمنية ومهارات الاتصال والتواصل والإسعافات الأولية”.

وأضاف مدير عام الكلية أن المشاركة تستثمر لرفع مهارات المشاركين وقدراتهم علمياً وعملياً في مجالات التعليم والتدريب وإجراء البحوث والدراسات الميدانية اضافةً لعملهم الأساسي في تقديم الخدمات الأمنية والمرورية والإنسانية لضيوف الرحمن في حدود مراكز عمل الكلية في المشاعر المقدسة.

وأكد أن الكلية أقامت عدداً من البرامج الرياضية والحصص التدريبية الصباحية لطلبة الكلية استعدادا لمهمة الحج بمشعر منى، كما أقامت عدة ندوات ومحاضرات علمية وبرامج في الكلية لرفع مستوى وكفاءة جميع منسوبيها المشاركين من عسكريين ومدنيين وطلبة قبل مباشرة مهامهم لخدمه حجاج بيت الله الحرام على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى