المحلية

معلمو وطلاب الحلقات يتسابقون لإفطار الصائمين في العشر

ما ان تهل العشر الاوائل من ذو الحجة حتى يتسابق معلمو وطلاب حلقات القرآن الكريم التابعة لجمعية خيركم بجدة الى اقامة سفر افطار الصائمين من أهالي الحي والتي يستفيد منها الآلاف من سكان المحافظة ، وذلك ايمانا منهم بالدور الديني والمجتمعي الذي يحث على التعاون على البر والتقوى بين أبناء المجتمع.
ففي جامع بالبيد بحي الصفا بين امام وخطيب الجامع الشيخ احمد بلقاسم الشيخي أن طلاب الحلقات يقيمون طيلة العشر يوميا سفر افطار الصائمين ويستفيد منها يوميا من 80 الى 100 شخص من اهالي الحي والمصلين ، مشيراً أن هذا البرنامج يستهدف 1000 صائم هذا العام.
وذكر مدير الحلقات بمجمع عبدالله بن عباس المسائي بحي الكندرة الشيخ عبدالله بامؤمن أن طلاب المجمع بقومون بتجهيز كامل متطلبات السفرة وتحضيرها بإشراف مباشر من الأستاذ نايف خميس، كما أن هذه السفرة مستمرة في المجمع منذ قرابة العشر سنوات ، ويستفيد منها يوميا من 25 الى 40 شخص بعضهم من فئة العمال.
وأكد مدير حلقات القرآن بمسجد ابو داوود بحي الثغر الشيخ محمد سعيد أن سفرة افطار الصائمين تجمع أهالي الحي وتذيب الجمود والخلافات فيما بينهم ، وهذه من اسمى الغايات ، موضحاً أن اكبر عدد من المستفيدين من هذا الافطار يكون يوم عرفة فيقوم المعلمون والطلاب بتجهيز وجبات مميزة يجتمع عليها الصائمون من ابناء الحي.
من جهته تمنى رئيس مجلس ادارة جمعية خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي أن يتقبل الله من الحجيج حجهم هذا العام وان يتسير لهم الحج ويعينهم على آدائه على الوجه الذي يرضي الخالق جل وعلا ، مقدما شكره لولاة أمر هذا البلد المبارك على جهودهم الجبارة في خدمة الحجيج وانجاح موسم الحج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى