المحلية

مَناسِك تستهدف حجاج الرحمن لتثقيفهم ورفع المستوى المعرفي الصحي لديهم

ويعد هذا الرقم أكبر عدد مستفيدين من حملة إلكترونية على مستوى الوطن خلال 48 ساعة فقط .
الجميل بالأمر أن من يقف وراء هذا الإنجاز هم ابناء وطننا من الشباب و الشابات من التخصصات الصحية وغير الصحية الذين أخذو على عاتقهم المساهمة بتوعية و خدمة ضيوف الرحمن إحلالاً لأوامر ديننا الحنيف و إقتداء بولاة أمرنا .

كما أوضحت : رئيسة قسم السمع والتخاطب بالرابطة السعودية للتخصصات :أ. تهاني محمد الأحمري
من منطلق الإيمان بأهمية الدور التوعوي تجاه المجتمع نظمت الرابطة السعودية للتخصصات أكبر حملة إلكترونية للحج “حملة مناسك” وذلك بهدف تثقيف حجاج بيت الله الحرام وتوعيتهم صحياً، جسدياً، ونفسياً.

بدأت الحملة بتاريخ ١ ذو الحجة ١٤٣٨ واستمرت لمدة يومين متتاليين في جميع حسابات التواصل الاجتماعي للرابطة السعودية للتخصصات. وانقسمت الحملة إلى ثلاثة مراحل:

المرحلة الأولى: ما يجب فعله قبل الحج
– التهيئة البدنية والصحية والنفسية للحاج، الإرشادات الصحية المتعلقة لفايروس كورونا ومرض زيكا.
المرحلة الثانية: ما يجب فعله اثناء الحج
كيفية التعامل مع الأمراض المزمنة و الحالات الحرجة والإصابات الأكثر شيوعاً. بالإضافة إلى التغذية الأمثل أثناء فترة الحج، وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة في الحج.
المرحلة الثالثة: إرشادات صحية بعد الحج.
نصائح وإرشادات لكيفية التعامل مع أعراض المرض بعد الحج.
و كما أشكر القائمين على نجاح هذه الحملة، من الطاقم الاداري والاعضاء

وقد صرح الرئيس التنفيذي للرابطة السعودية للتخصصات :
أ. محمد مرزوق العتيبي ، عند سؤاله عن الرابطة ،
بأن الرابطة السعودية للتخصصات أنشئت من أجل تدعيم مسيرة التطوع بالوطن وتحقيقاً لرؤية ولي العهد محمد بن سلمان -حفظه الله- 2030 وهدفنا الوصول لمليون متطوع بمشيئة الله ، والحمد لله اليوم وصل عددنا بالآلآف من المتطوعين من الشباب والشابات الذين جمعهم حب التطوع و إيمانهم بواجبهم تجاه دينهم و وطنهم واسهاماً بمسؤوليتهم الإجتماعية، والرابطة السعودية للتخصصات تخدم المجتمع بالمقام الأول عن طريق الحملات والندوات وكافة السبل لتوعيتهم الصحية والثقافية و أيضاً تستهدف الطلبة بالمقام الثاني بكافة التخصصات وتقدم لهم كل ما يثري معلوماتهم ويضفي القوة على معرفتهم عن طريق الدورات التدريبية والشروحات ومشاركتهم بالحملات والمؤتمرات واستضافة شخصيات ملهمة وغيرها ، كما قدم شكره لجميع الطاقم الإداري وأعضاء الرابطة السعودية للتخصصات ، حيث قال : نحن بتكافتنا وتلاحمنا وبعد توفيق المولى عز في علاه استطعنا إنجاح هذه الفعالية و غيرها من الإنجازات حيث يقف وراء هذا الصرح شباب وشابات معطائون يبذلون الكثير تحت لواء التطوع وحب الخير ، فالكلمات لا تكفي لشكرهم فهم مصدر فخر للمجتمع لأثرهم الإيجابي الواضح للجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى