المحلية

شركة مركز إيداع الأوراق المالية (Edaa) توقع مذكرة تفاهم مع Euroclear Bank

تهدف إلى إقامة روابط عبر الحدود لتطوير سوق رأس المال المحلي
الرياض ، 24 أبريل 2019: وقعت شركة مركز إيداع الأوراق المالية (Edaa) اليوم مذكرة تفاهم مع Euroclear Bank SA / NV. وقع مذكرة التفاهم ممدوح السديري ، الرئيس التنفيذي لشركة إيداء وبرنارد فيران ، المدير العام لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ورابطة الدول المستقلة في مؤتمر القطاع المالي (FSC).
تندرج الاتفاقية في إطار التعاون بين الطرفين ، بهدف دعم تهيئة الظروف المناسبة لتطوير سوق رأس المال المحلي في المملكة العربية السعودية. سيمكن ذلك من إنشاء روابط عبر الحدود بين المستودعات وتعزيز الوصول للمستثمرين الدوليين والمحليين.
وقال ممدوح السديري ، الرئيس التنفيذي لشركة إيداء: “تعكس هذه الشراكة التزام إيداء بالمساهمة المستمرة في تعزيز سوق رأس المال من خلال تعزيز البيئة الاستثمارية لجميع المستثمرين والمشاركين في السوق. ندرك الدور الهام الذي يلعبه الوديعون في تعزيز علاقات الاستثمار عبر الحدود كبوابة حيوية للاستثمارات الأجنبية والمحلية ”
وعلق السيد برنارد فيران قائلاً: “نحن سعداء للغاية بتوقيع مذكرة التفاهم هذه مع مركز إيداع الأوراق المالية. هذه هي الخطوة الأولى القوية في هذا السوق التي أصبحت قابلة للتطبيق في أوروبا والتي يمكن أن تساعدها في توسيع قاعدة المستثمرين المؤسساتيين وزيادة كفاءة سوق رأس المال. ”
عن شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداء)

شركة مركز إيداع الأوراق المالية (Edaa) هي شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل من قبل تداول. تشمل الأنشطة الرئيسية لمركز الإيداع تسجيل المحافظ الاستثمارية في نظام الإيداع والتسوية ؛ تسجيل ملكية ، إيداع ، تحويل ، تسوية ، وتسجيل قيود ملكية الأوراق المالية المودعة. بالإضافة إلى ربط أعضاء السوق ووكلاء التسوية بنظام الإيداع والتسوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى