تقنية

مؤتمر هواوي السنوي بالمملكة يركز على تسريع الاستفادة من تقنيات الجيل الخامس لدفع عجلة الرقمنة

مع استمرار ارتفاع الاستثمارات في البنية التحتية الرقمية في جميع أنحاء المملكة، تتعاون شركة هواوي – المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية مع مجموعة واسعة من قادة القطاعين العام والخاص للوقوف على مكامن الاستفادة من التقنيات الحديثة والسياسات الناشئة التي من شأنها دفع عجلة الرقمنة في المملكة العربية السعودية والمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية بالاستفادة القصوى من التقنية .
وفي هذا الإطار، نظمت هواوي مؤتمرها السنوي للشبكات المتنقلة 2019 الذي سلط الضوء على كيفية الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة كالجيل الخامس وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي ونقل التجارب والخبرات لأفضل الممارسات العالمية وحالات الاستخدام إلى المملكة، ما من شأنه دعم الشركات المحلية والهيئات الحكومية في مسيرة التحول الرقمي بالتوافق مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.
وقال دينيس زهانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” السعودية: “تعد المملكة موطنا مثالياً لنظام ايكولوجي مزدهر لتقنية المعلومات والاتصالات . ونحن ملتزمون بالعمل عن كثب مع كافة المؤسسات المحلية المعنية لتقديم مساهمات أساسية في مجال تطوير البنية التحتية للشبكات المستقبلية، وسياسات الأمن السيبراني والمعايير التي تستهدف الصناعات المتخصصة. ومن خلال منصات حوار حيوية مثل مؤتمر هواوي للشبكات المتنقلة 2019، يمكننا دفع حراك العمل على تعزيز أواصر التعاون الموثوق والآمن عبر صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، لرفع سوية الاستفادة من التقنية ودفع عجلة التنمية والتطور تماشياً مع تطبيق الرؤية السعودية 2030 والبرنامج الوطني للتحول الرقمي. ”
وتعتبر هواوي الشريك المثالي لشركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية في مجال تطوير شبكات 5G بسبب مجموعتها المتكاملة من حلول ومنتجات الجيل الخامس ، بدءاً بأجهزة المستهلك، مروراً بالمحطات ومواقع الشبكات، وانتهاء بهندسة الشبكات وبروتوكولات الانترنت والعمليات التشغيلية والصيانة الخاصة بالشبكات.
يذكر أن شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية قامت بنشر بعض أكبر شبكات الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وكانت هواوي قد أتمت اختبار شبكات الجيل الخامس بالتعاون مع شركات الاتصالات السعودية ، وتعمل بحرص على دعم المملكة العربية السعودية في مجال تسريع طرح ونشر شبكات الجيل الخامس تجارياً كما هو الحال مع العديد مع الدول الساعية لتكون في طليعة المستفيدين من مميزات هذه التقنية، حيث بلغ عدد العقود التي وقعتها هواوي للطرح التجاري لشبكات الجيل الخامس حتى اليوم 40 عقدًا مع مشغلين من مختلف أنحاء العالم.
وبالإضافة لمحور تحفيز الاستفادة من تقنيات الجيل الخامس الجديدة، ، قامت هواوي بتوظيف منصة المؤتمر للعمل على تشجيع الشركات الناشئة من خلال تعريف الزوار بأحدث البرامج التي يتم العل عليها في مختبر هواوي لانترنت الاشياء، أول مختبر إنترنت للأشياء في المملكة تم الإعلان عنه في ديسمبر 2018 من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة هواوي كمنصة لدعم رواد الأعمال السعوديين في بناء تطبيقات إنترنت الأشياء للصناعات المحلية وغيرها من المرافق العامة للمياه والكهرباء ووقوف السيارات الذكية.
كما شهد المؤتمر مناقشة دمج التقنيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي مع تقنية الجيل الخامس للمساهمة في تلبية متطلبات شركات الاتصالات والمؤسسات وفتح قنوات جديدة لأعمالهم من خلال الاستفادة من حلول جديدة كمجموعة حلول الذكاء الاصطناعي ” full-stack ” من هواوي التي تتوافق مع جميع السيناريوهات ويمكن توظيفها لخدمة كافة الصناعات والقطاعات، لتعمل بسلاسة على تحسين كفاءة وجودة العمليات التشغيلية والخدمات، وتختصر الوقت والجهد والتكاليف وتحسن من تجارب المستخدمين وترتقي لطموحاتهم العصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى