المحلية

رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني يستقبل إمام الحرم المكي

استقبل معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيناتور محمد صادق سنجراني، اليوم في مكتبه بإسلام آباد، إمام المسجد الحرام فضيلة الدكتور عبدالله بن عواد الجهني.
وجرى ــ خلال اللقاء ــ بحث العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية، وجمهورية باكستان الإسلامية، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.
​وثمن معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني علاقات بلاده بالمملكة، مؤكداً أنها علاقات أخوية تضرب جذورها في عمق التاريخ، مشيراً إلى أن التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين سيساهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب من التعاون.
​وأشار معاليه إلى الزيارة الميمونة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى باكستان في شهر فبراير الماضي، موضحاً أنها ساهمت في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها إلى شراكة شاملة في مختلف المجالات.
​وتطرق اللقاء إلى الدور الريادي الذي تؤديه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ــ حفظهما الله ــ في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، وخدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بالحرمين الشريفين، والحجاج والمعتمرين ونشر الدين وعلوم القرآن والسنة والوسطية والاعتدال، ودفاعها عن قضايا الأمة.
​من جانبه، أكد فضيلة إمام المسجد الحرام الدكتور عبدالله الجهني أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ــ حفظهما الله ــ تولي اهتماماً كبيراً لعلاقتها مع باكستان، وأنها حريصة دعم باكستان وشعبها والوقوف معها لتكون دولة ناجحة ومستقرة، منوهاً بالمواقف المشتركة لدى القيادتين في البلدين الشقيقين من مختلف القضايا التي تعزز العمل الإسلامي المشترك في مواجهة الغلو والتطرف.
​حضر اللقاء فضيلة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله بن محمد الصامل، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان الأستاذ نواف بن سعيد المالكي، ووفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وعدد من المسؤولين الباكستانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى