المحلية

مدرسة الإمام عاصم تطلق أولى مبادراتها للمحافظة على البيئة

انطلاقاً من رؤية 2030 التي تهدف ضمن برامجها الطموحة إلى المحافظة على البيئة والغطاء النباتي عبر زراعة الأشجار والشتلات وزيادة نسبة المسطحات الخضراء في كافة أرجاء المملكة، ورغبة في تعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب ومنسوبي المدرسة والمدارس الزائرة أطلقت مدرسة الإمام عاصم لتحفيظ القرآن الكريم الابتدائية سلسلة مبادراتها التي تصب في هذا المجال عبر إقامة معرض المحافظة على البيئة.
وافتتح الدكتور عبدالله المهنا مدير مكتب التعليم بالرائد، المعرض الذي حمل شعار: ( معاً لزراعة 10000 شجرة برية )، وشارك في أعمال الغرس والبذر للشتلات والزهور والأشجار المتنوعة في جنبات المعرض.

واشتمل المعرض – الذي يهدف إلى تعزيز عادات وسلوكيات حميدة تساهم في حماية البيئة ورعايتها- على عدة أقسام منها معرض للأشجار البرية وأنواعها وأشجار الظل..
وخصصت المدرسة ركناً خاصاً لأعمال الطلاب التوعوية عن المحافظة على البيئة، اشتمل على ورش عمل يقوم من خلالها مختصون بتدريب الطلاب على بذر الأشجار البرية، وتقديم دروس مبسطة للبذر والشتل والعناية بها حتى شتلها في بيئتها الأصلية، كما تم توزيع بذور الأشجار البرية وصواني التشتيل على الطلاب، ليقوموا بزراعتها في منازلهم.
ويختتم المعرض المقام بزراعة الأشجار والشتلات حول سور المدرسة وداخل فنائها.
الجدير بالذكر أن المدرسة أعلنت في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إتاحة الزيارات للمدارس، وذلك بهدف نشر ثقافة المحافطة على البيئة، والاستفادة من ورش العمل، ومحتويات المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى