المحلية

د. التميمي : الألعاب الإلكترونية تسبب العزلة الاجتماعية للأطفال

علق المؤتمر الأول لمستجدات طب الأطفال بمدينة الملك سعود الطبية الجرس على المواضيع الحديثة التي تهدد صحة الأطفال، ومن ضمنها “العزلة الاجتماعية” التي يعشيها الطفل في الوقت الحالي من خلال الألعاب الالكترونية، والتي باتت الصديق الوحيد للطفل، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة المصابين بالسمنة المفرطة أو زيادة الوزن والسكري.

جاء ذلك على لسان الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول د.صالح بن عبدالله التميمي، في كلمته التي ألقاها بافتتاح المؤتمر، مؤكدًا على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات بشكل دوري ومستمر بهدف تسليط الضوء على أهم المستجدات في طب الأطفال ومناقشتها بين نخبة من المتخصصين.

وأشار د.التميمي إلى أن حجم التحدي كبير بالتجمع الصحي الأول خصوصاً مع وجود 40% من المجتمع أطفال، منوهًا بأن مستقبل صحة الطفل بالتجمع أفضل مستقبلاً لعدة اعتبارات، من ضمنها برج صحة المرأة والطفل بمدينة الملك سعود الطبية، والذي سيبدأ خلال الأشهر القادمة، ويتكون من 500 سرير، كما بدأت 6 مراكز تخصصية في أكثر التخصصات المطلوبة ومن ضمنها تخصص الأطفال، إلى جانب وجود خدمة صحية مميزة للأطفال بمركز السكري بمستشفى الملك سلمان.

من جانبه، أوضح المدير العام التنفيذي للمدينة د.أحمد العنزي بأن فكرة المؤتمر جاءت لمشاركة تجربة المدينة في طب الأطفال، مضيفاً بقوله: كما نطمح أن يقام المؤتمر في السنوات المقبلة وسط مشاركة عالمية.

وختم د.العنزي كلمته منوهًا بأن المؤتمر يهدف لمناقشة آخر المواضيع التي تدور في الشأن الطبي والاجتماعي بالمملكة وإثراء المعرفة الطبية لدى أطباء الأطفال وكذلك المهتمين بطب الأطفال من الكادر الطبي، بوجود أكثر من 30 متحدث و300 مشارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى