المحلية

‏د. الربيعة يُدشن عيادات التجمع الصحي الأول جنوب الرياض

دشن معالي وزير الصحة د.توفيق بن فوزان الربيعة، عيادات صحة المرأة والطفل التابعة للتجمع الصحي الأول بمنطقة الرياض بمركز القصر مول التجاري ، بحضور الرئيس التنفيذي للتجمع د.صالح بن عبدالله التميمي وقيادات المنشآت الطبية التابعة للتجمع.

وأكد معالي وزير الصحة د.توفيق الربيعة، أن افتتاح تلك العيادات تُعد إضافة لمنطقة جنوب الرياض، لافتًا إلى أن تلك العيادات تقدم خدمات كبيرة لصحة المرأة والطفل تتمثل في الوقاية من سرطان الثدي وهشاشة العظام، ومتابعة الحمل للنساء، كما تُقدم خدمة الرعاية الصحية النفسية لصحة المرأة وهذه خدمة جديدة.

وقال د.الربيعة: نتأمل أن تكون هذه العيادات إضافة متميزة، ونطمح لنتوسع في هذه العيادات بجميع مناطق المملكة، ونشكر إدارة المول على تبرعهم بهذا المكان.

من جانبه، ثمن الرئيس التنفيذي للتجمع د.صالح التميمي، الدعم الكبير من معالي وزير الصحة في سبيل مواصلة مسيرة التنمية الصحية، وتقديم أرقى خدمات الرعاية الصحية الأولية.

ونوه د.التميمي بأن خطة التجمع تكمن في المحافظة على صحة المواطن، أكثر من علاج المواطن، ومن هنا تأتي أهمية تنمية الرعاية الصحية الأولية.

وأشار د.التميمي إلى أن عيادات مركز صحة المرأة والطفل تضم عدة عيادات تخصصية ومن ضمنها: عيادة صحة المراة والطفل، عيادة الماموغرام، عيادة هشاشة العظام، عيادة الفرز، عيادة الطفل والتطعيمات، عيادة التثقيف الصحي ، عيادة الاسترخاء .
وأفاد د.التميمي بأن العيادات تقدم عدة خدمات تشتمل على الاستشارات الطبية العامة، والكشف المبكر لأمراض القلب والضغط والسكري وصحة الثدي والقولون وصحة العظام، بالإضافة إلى التطعيمات الأساسية والموسمية.
ولفت د.التميمي إلى أن العيادات تفتح أبوابها طيلة أيام الأسبوع من الساعة الثالثة عصراً وحتى العاشرة مساءً.
وختم د.التميمي تصريحه منوهًا بأن التجمع الصحي الأول يأتي ضمن عملية تحول نظام الرعاية الصحية بالمملكة والتي تعمل عليها وزارة الصحة، وهي خطوة مهمة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، تهدف إلى تحسين نظام الرعاية الصحية، ورفع كفاءتها وجودتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى