فن وثقافة

الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة يزور الجامعتين ” فاروس والاسكندرية “

للوقوف على أحدث التطورات التي صاحبت جامعتي فاروس والاسكندرية ، قام الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين الدكتور/ خالد بن عبد الله النامي يرافقه لجنة شؤون المؤسسات التعلمية بوزارة التعليم السعودية بزيارة الجامعتين فيما يخدم الطلبة السعوديين الدارسين في مصر.
وبدأت الزيارة لجامعة فاروس وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور / محمود محيي الدين وعمداء كلية الطب البشري والاسنان والصيدلة الذي رحب بالوفد الذي ضم الفريق الطبي والهندسي للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه جامعة فاروس لما تمتلكه من كفاءات كبيرة في مجال التدريس خاصة في الطب والهندسة والصيدلة وهو ما جعلها محط انظار اهتمام البلاد العربية والإسلامية .
كما أبدى الدكتور / النامي وأعضاء اللجنة سعادتهم بحسن الاستقبال ، والتطور الكبير والتقدم التكنولوجي في مجال التعليم الذي تشهده الجامعة .
كما حرص الدكتور النامي والوفد المرافق له زيارة جامعة الإسكندرية وكان في استقبالهم عميد كلية الطب البشري الدكتور/ أحمد عثمان وعميدة اسنان الدكتورة/ سحر الشيخ الذي أبدى ترحابه لزيارة الملحق الثقافي واللجنة كونهم من المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي تجمعهم بجمهورية مصر العربية علاقات اخوية كبيرة ، مشيدا في الوقت نفسه بالطفرة التي تشهدها الجامعات السعودية والتي بات تتمتع بمكانة دولية يدل ذلك على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالتعليم كونه بوابة النهوض لأمم والحضارات .
كما أعرب د. /”النامي” عن سعادته لزيارة جامعة الإسكندرية والتي أعتبرها من أهم الجامعات المصرية ، مؤكدا أن الجامعة تتمتع بأساتذة على قدر كبير من العلم ويمتلكون خبرة في التدريس الجامعي ويطلعون على كل ما هو جديد في التعليم العالي ، مشيرا إلى أن اللجنة جاءت للاطلاع على ما تشهده الجامعة من تطورات ونهوض تعليمي ملموس .
وأضاف رئيس اللجنة السعودية أن جامعة الإسكندرية وفاروس غنية عن التعريف لما تتمتع به من تاريخ طويل في التعليم والسمعة الطيبة ، وهذا راجع إلى الأساتذة الكبار الذين يواكبون العصر ويضعون مناهج تناسب سوق العمل وبذلك يخرج خريجا مؤهلا لسوق العمل .
وفي ختام الزيارة وتم التقاط صور تذكارية توثيقا للزيارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى