المحلية

صندوق التنمية الزراعية يعتمد لائحة الإقراض المحدثة للجمعيات التعاونية

يواصل صندوق التنمية الزراعية دعم التوجهات الزراعية الوطنية من خلال الاستمرار في دعم الجمعيات التعاونية الزراعية نظراً لدورها الهام في تطوير القطاع الزراعي ومكونات سلاسل القيمة ذات الأهمية الاستراتيجية للأمن الغذائي من خلال تسهيل إجراءات إقراضها ونسبة التمويل التي تقدم للجمعيات الزراعية ونوعية الضمانات المطلوبة منها.

حيث اعتمد مجلس إدارة الصندوق لائحة إقراض الجمعيات التعاونية الزراعية المحدثة وذلك بهدف مساعدة الجمعيات التعاونية للقيام بدورها في دعم المزارعين في تسويق منتجاتهم وتعزيز دورها الاقتصادي وتوفير فرص العمل، وكذلك تشجيع وتعزيز العمل التعاوني بما يتماشى مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، حيث سبق للصندوق إقراض عدد 45 جمعية تعاونية زراعية بقيمة تزيد عن 358 مليون ريال.

يشار إلى أن صندوق التنمية الزراعية ومنذ تأسيسه يهدف الى دعم مجالات النشاط الزراعي للمساهمة الفعالة في تنمية القطاع ورفع كفاءته الإنتاجية باستخدام أفضل الأساليب الحديثة عبر تقديم قروض وتسهيلات ائتمانية للمزارعين لتأمين ما يلزم لنشاطاتهم اخذا بعين الاعتبار المحافظة على المياه وترشيد استخداماتها الزراعية والمحافظة على البيئة.

وللإطلاع على اللائحة المحدثة لإقراض الجمعيات التعاونية الزراعية في موقع الصندوق على الرابط https://www.adf.gov.sa/Display.aspx?id=52

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى