المحلية

اختتام دورة إعداد مدربي الغوص بأكاديمية محمد بن نايف

اختتمت أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية بجدة دورة إعداد مدربي الغوص، التي تهدف إلى إعداد المدربين على مهارات التدريبات العسكرية للغوص بالإضافة إلى التأهيل الدولي كمدربي غوص.

وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص عن شكره لمعالي مدير عام حرس الحدود الفريق/ عواد بن عيد البلوي على دعمه اللامحدود للبرامج التدريبية والتعليمية لمنسوبي حرس الحدود، الذي ينعكس إيجابيًا عليهم في مجال البحث والإنقاذ والسلامة البحرية، .

مبيناً بان الهدف من هذه الدورات تحفيز وتطوير الغواصين، والعمل على الإرتقاء بهم وتطوير مهارتهم ورعاية المواهب في هـذا القطاع الحيوي الهام.

و أضاف سموه نسعى لتحقيق كل ذلك من خلال عـدة مبادرات تشمل تنظيم دورات متخصصة للرياضات البحرية والغوص من خلال التعاون مع جميع القطاعات المختصة “.

وقد استمرت الدورة لمدة ستة أشهر تخللها العديد من البرامج التدريبية حيث احتوت على (١٥) حقيبة تدريبية في البحث والإنقاذ، والإنقاذ الشاطئي، والغطس الحر، والإسعافات الأولية، وغيرها من الدورات التخصصية، وقد قام بتدريب جميع أجزاء البرنامج عضو مجلس إدارة الاتحاد المقدم المهندس عبدالله صالح بغدادي، وبإشراف سعادة اللواء الركن البحري/ علي بن داهش الغامدي قائد أكاديمية الأمير محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى