منوعات

“النماسي”: مسابقة الأمير سلطان القرآنية تساهم في نشر التسامح والسلام

قال الملحق الديني بسفارة المملكة العربية السعودية بجاكرتا الشيخ سعد النماسي أن مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للقرآن الكريم والسنة النبوية التي تشرف عليها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية تساهم في نشر التسامح والسلام في دول شرق آسيا, مشيرًا إلى أن الاقبال الكبير للمشاركة في المسابقة سبب في نجاحها.

جاء ذلك في تصريح له بمناسبة انطلاق مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول آسيان والباسفيك والمقامة حالياً بجمهورية إندونيسيا في دورتها الـ ١١ بمشاركة ١٨ دولة و١٢٠ متسابقاً.

وأضاف “النماسي” إلى أن المملكة العربية السعودية وبقيادة ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان –يحفظهما الله- اعتنت بالقرآن الكريم فهيئت وزارات لتنفيذ المسابقات القرآنية محليًا ودوليا, فمن ذلك مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القران الكريم وتلاوته وتجويده, ومسابقة الملك سلمان المحلية التي اختتمت مؤخرًا بالعاصمة الرياض.

وتابع حديثه قائلا: إن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وبمتابعة وتوجيهات معالي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ قد تشرفت بتنفيذ تلك المسابقات القرآنية بأكمل وجه تحقق تطلعات القيادة الرشيدة التي جعلت القرآن الكريم والسنة المطهرة دستورا لها.

وفي نهاية تصريحه رفع شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين, ولمؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تنظيم المسابقة والتي أصبحت منارة هدى وموسم خير يتطلع إليه المسلمون في كل عام في تلك البلدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى