المحلية

تنمية القطيف تعنى بإدارة المشروعات التنموية بالقطاع الغير ربحي

قدم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف ورشة بعنوان ” إدارة المشروعات التنموية في القطاع الغير ربحي ” وذلك صباح الثلاثاء الموافق للخامس من شهر رجب لعام ١٤٤٠ هـ .
جاء ذلك ضمن تعزيز القطاع الحكومي للقطاعات الغير ربحية مستهدفا الجمعيات الخيرية واللجان التنموية تحقيقا لرؤية المملكة 2030 والتي من أهم أهدافها دعم القطاع الغير ربحي .
وطرح مقدم الورشة أستاذ علم الاجتماع المشارك بقسم الدراسات الاجتماعية – كلية الآداب بجامعة الملك فيصل بالأحساء البروفسور الحبيب كشيدة الدرويش عدة محاور ناقش خلالها أهمية التنمية ودور مراكز التنمية في وضع الأهداف الاستراتيجية لدعم القطاعات الغير ربحية بتوجيه من وزارة العمل والتنمية إذ أن القطاع الغير ربحي هو الضلع الثالث لعملية التنمية المستدامة .
وبحضور تجاوز ٩٠ مهتما رجالا ونساء من الجمعيات الخيرية واللجان التنموية ليعكس مدى الاهتمام بتطوير العمل المؤسساتي كماً وكيفاً لتمكين المسؤولية الاجتماعية وتعزيز الهوية الوطنية وتعزيز الفاعلية الحكومية يدا بيد .
وأشار البروفسور إلى أهمية مراعاة خصائص الهدف الذكي في إدارة المشروعات فذلك ما يمكننا من المضي قدما بأرضية ثابتة واضحة المعالم مستفيدين من الفرص وتحويل المخاطر لفرص إيجابية أيضا .
وأوضح البروفسور على أن كل مشروع تنموي من الطبيعي أن يمر بعدة مراحل تهدف إلى استنهاض همم الأفراد وخلق علاقة ودية تسودها الثقة المتبادلة ويأتي ذلك في المرحلة التمهيدية لبناء نواة التنظيم المؤسسي .
واختتم البرنامج مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذ نبيل الدوسري بتقديم الشكر والتقدير للبروفسور الحبيب بن كشيدة الدرويش والثناء على الجهود الرائعة من موظفي المركز وكذلك جهود موظفات القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بقيادة مساعد مدير مركز التنمية بالقطيف الأستاذة فاطمة اليوسف وتقديم درع تكريمي لكل من رئيس وحدة البرامج التنموية الأخصائي الاجتماعي زكريا المدن ورئيس وحدة التأسيس والحوكمة الأستاذ ناصر العلي .
وثمن الجهود المتضافرة للجمعيات واللجان شاكرا حضورهم وتفاعلهم الذي يعزز من أهمية الترابط المؤسساتي في رفع مستوى المجتمع المحلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى