المحلية

خالد الباز: العروض تأتي استجابة لنمو صناعة الأفلام

نظم مركز الملك فهد الثقافي بالرياض عرضاً مميزاً لثلاثة أفلام سعودية مساء أول أمس الجمعة ضمن فعاليات “مسابقة الأفلام القصيرة” التي يحتضنها المركز، وذلك بحضور نخبة من نجوم الفن في المملكة من بينهم الفنان القدير علي إبراهيم والفنانون الشباب محمد القس وفهد البتيري وخالد الصقر والمخرج رجا العتيبي إلى جانب الإعلاميين مبارك العصيمي ورائد المطيري والكاتب محمد السحيمي.

واستهلت الأمسية التي قدمها نجم الستاند أب كوميدي إبراهيم ميسسيبي بفيلم “ثوب العرس” للمخرج محمد سلمان والذي روى بقالب شعري قصة أسطورة شعبية تتحكم في شخصيات فيلمه. ثم تبعه عرض فيلم “300 كلم” للمخرج محمد الهليل، ثم جاء الختام مع فيلم “المغادرون” للمخرج عبدالعزيز الشلاحي الذي حصد تفاعلاً جماهيرياً كبيراً بفضل السيناريو الرشيق الذي كتبه مفرج المجفل وتناول فيه قصة شاب يريد الانتحار لكنه يجد ممانعة من شاب آخر التقاه مصادفة في الطائرة. وقد رافق عرض الأفلام الثلاثة جلسة نقدية قدمها الكاتب فهد الأسطاء.

وشهد العرض حضوراً جماهيرياً كبيراً من الجنسين عكس شغفاً لافتاً بصناعة الأفلام ورغبة شديدة في حضور مثل هذه العروض السينمائية التي تفتح نافذة اتصال بين المخرجين الشباب والجمهور. وجاء العرض ضمن مسابقة “الأفلام القصيرة” التي ينظمها مركز الملك فهد الثقافي والتي تستمر لمدة خمسة أشهر تحت إشراف محمد السيف المشرف العام على المركز، وإدارة خالد الباز المدير التنفيذي لمسابقة وعروض الأفلام.

وأوضح الباز أن عروض الأفلام تستمر حتى شهر يناير المقبل، بواقع لقاء واحد في كل شهر، يتخلله جلسة نقدية يفند من خلالها ناقد سينمائي سعودي الأفلام المعروضة في تلك الليلة. مضيفاً بأن الأفلام السعودية المعروضة في الليالي ستنضم تلقائياً لمسابقة “الأفلام القصيرة” إلى جانب الأفلام التي سجلت في موقع المسابقة
http:// www.kfcc-films.com حيث سيتم اختيار أفضلها وفق تقييم لجنة تحكيم مكونة من الفنان خالد الحربي والفنان إبراهيم الحساوي والكاتبة هناء العمير والكاتب رجا ساير والمخرج سعود التركي وذلك في حفل ختامي سيقام في منتصف شهر يناير المقبل وسيتم فيه تكريم أهم الإنجازات الفيلمية السعودية في عام 2017. وأكد الباز أن مسابقة “الأفلام القصيرة” والعروض المصاحبة لها تأتي استجابة لما يشهده ميدان صناعة الأفلام السعودية من نمو في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى