المحلية

٤٥٠ شخصا بالخبر في ” كيف تجدد حياتك “

شهدت محاضرة “كيف تجدد حياتك” والتي نظمتها مؤسسة رؤية تسعين لتنظيم الفعاليات حضورا كبيرا تجاوز الـ ٤٥٠ شخصا والتي قدمها الدكتور طارق الحبيب وذلك بقاعة السيف بالخبر.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من البرامج الاجتماعية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الأسري والمجتمعي، وقد تناولت عددا من المحاور الرئيسية ومن أهمها: صناعة الأهداف ، المرونة النفسية ، ضبط الانفعالات، إدارة الماضي و إدارة الملل والسعادة.
وعن تجديد الحياة أوضح الدكتور طارق الحبيب أن تجديد الحياة عند بعض الناس هو تغييره، وهو على خلاف ذلك تماما، فالتجديد أحيانا بتغيير طريقة النظر لذات الحياة دون تغييرٍ فيها ، كما أن التجديد أحيانا يكون عن طريق فهم الشخصية ، فهم من حولك، فهم احتياجاتك ، فهم أهدافك ومراجعة طريقة تفكيرك في الحياة، فتجديد الحياة ليس بالتغيير بل بمراجعة الواقع الحالي لأن من يعتبره تغييرا سيجد نفسه يستمر بنفس الطريقة الماضية، وأضاف الدكتور أن التجديد هو تجديد في التفكير وفي المشاعر وفي السلوكيات الحاضرة التي يحياها الإنسان.
وعن متى يجب أن يختار الانسان التجديد قال الدكتور الحبيب: يختار الإنسان التجديد دوما في كل حياته، فالإنسان يجب أن يكون كالمياه المتحركة لا المياه الراكدة، فلو كان سعيدا ستجده يبحث عن سعادة أكثر، ولو كان ناجحا سيبحث عن نجاح أكثر ولكن دون قلق، ولن نرافق التجديد بالقلق ولكن نرافق التجديد بإسترخاء أكبر، فبعض الناس يعتقد أن الاسترخاء هو الوقوف عن الإنجاز ولكنه هو استمرار الإنجاز بلا قلق.
واختتم الدكتور طارق الحبيب حديثه قائلا كل الشكر للقائمين على هذا البرامج ولكل فريق العمل على هذا التنظيم الأكثر من رائع فقد كان عملا مميزا وحضورا رائعا ونتمنى استمرار هذا التعاون.

من جهتها قالت سارة القحطاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة: تهدف مؤسسة رؤية تسعين لتنظيم الفعاليات من إقامة مثل هذه البرامج الإجتماعية إلى رفع مستوى التوعية الأسرية بين كافة شرائح المجتمع و نشر الثقافة الإجتماعية من خلال المحاضرات والتي يقدمها أشهر المختصين في علم النفس مثل الدكتور طارق الحبيب والذي حرص على أهمية نشر المعرفة و التوعية في تحسين العلاقة بين كافة أفراد المجتمع من خلال محاضرة “كيف تجدد حياتك”
وعن الحضور تقول القحطاني: أرى إني حققت نتائج رائعة من خلال عدد الحضور والذي بلغ اكثر من ٤٥٠ شخصا استفادوا من المحاضرة بشكل كبير حسب استطلاع الرأي، حيث طالبوا بإقامة محاضرة أخرى للدكتور طارق الحبيب بالمنطقة الشرقية.

الجدير بالذكر أن البرنامج استضاف وفدا من جمعية إيخاء للأيتام يتقدمهم أخصائي التمكين الأستاذ فيصل الغامدي، وكذلك وفدا من فئة الصم و البكم يتقدمهم رئيس الجمعية ناصر السهلي ومترجم لغة الإشارة ضيف الله الغامدي، وذلك كمبادرة من المؤسسة لدعم مستفيدي تلك الجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى