المحلية

د. المرطان: منتجع وطني للمسنين بحلول عام2021م

أكد رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية لإكرام المسنين بمنطقة الباحةد.سعيد بن سعد المرطان أن مشروع “منتجع اكرام الوطني” سيخدم المسنين على مستوى المملكة, لافتا الى ان المشروع يقع في مدينة بلجرشي في منطقة الباحة وعلى مساحة ٣٠ الف متر مربع, ومتوقع بدء تشغيله في عام 2021م.

ووصف “المرطان” مشروع “المنتجع” بانه من النماذج الفريدة في تصميمه ونشاطه الذي سيقدمه مستقبلا لهذه الفئة الغالية في المجتمع، ومنها الضيافة لمن لا عائل له من المسنين بثلاثة اجنحة احدهما للرجال واخر للنساء، والثالث للزوجين.

وكان د.المرطان قد تحدث امس الاول خلال استضافته في ثلوثيةالمهندس طارق بن عثمان القصبي بمنزله بالرياض والذي رحب بضيف الثلوثية,ومشيدا بدور جمعية اكرام المسنين وما تقدمة من اضافة نوعية ومميزة للجنسين من كبار السن, مؤكدا على اهمية دعمها في برامجها المجتمعية.

وقال “المرطان” ان مشروع “المنتجع الوطني” يستوعب في مرحلتهالاولى ٢١٠ ضيفا تقريبا , وهو فريد من نوعه على مستوى الوطن العربي, مشيرا الى ان هناك مشروعان داعمان لتشغيل المنتجع وهما ابراج اكرام الوقفية والفلل الفندقية الوقفية التي تتيح للزائر والسائح والمصطاف السكن فيها لفترات معينة.

وتحدث “المرطان” عن مشروع الجمعية النوعي لخدمة كبار السن, وقال ان جمعية اكرام المسنين تأسست في عام ١٤٣٧هجريوبرامجها التوعوية والتثقيفية والتدريبية والموجهة لكبار السن والمجتمع المحلي، ومنها برنامج ” في بيتنا مسن، ديوانية الطيبين، رموز في الذاكرة” وغيرها من البرامج التي كان لها ابلغ الاثر في نفوس المستهدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى